• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/07/2020 - 05:09 بتوقيت نيويورك

نادي الأسير الفلسطيني: الإهمال الطبي الإسرائيلي وراء وفاة أحد أقدم الأسرى

نادي الأسير الفلسطيني: الإهمال الطبي الإسرائيلي وراء وفاة أحد أقدم الأسرى

المصدر / وكالات - هيا

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة الأسير سعدي الغرابلي من غزة، المعتقل منذ 26 عاما.

ونعى نادي الأسير اليوم الأربعاء الغرابلي، قائلا "إن الأسير المعتقل منذ عام 1994، واجه جريمة الإهمال الطبي على مدار سنوات"، وأضاف أن "الإهمال الطبي المتعمد تسبب بوفاة 69 أسيرا منذ عام 1967".

وأشار نادي الأسير إلى جملة سياسات وإجراءات السلطات الإسرائيلية التي تمارس بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونهم، ومنها "التعذيب بمستوياته وأدواته المختلفة، والظروف الاعتقالية القاسية وما يرافقها من عمليات قمع، وعزل إنفرادي، التي تشكل الأداة الأكثر قهرا وتأثيرا على مصير الأسرى".

من جهتها، نعت وزارة الأسرى والمحررين الأسير سعدي الغرابلي، البالغ من من العمر 75 عاما، وهو من سكان حي الشجاعية.

وعبر بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى عن عزائه إلى عائلة الغرابلي، وإلى الحركة الأسيرة داخل السجون، مؤكدا على أن "وفاته هي وصمة عار جديدة في جبين إسرائيل ومن خلفها المؤسسات الحقوقية التي تصم آذانها تجاه معاناة الأسرى داخل السجون".

يذكر أن الأسير الراحل، أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل، بعد أن أمضى 26 عاما من حكمه مدى الحياة، ويعاني من العزل الإنفرادي منذ سنوات طويلة، ورحلة عذاب مع مرض السكر والضغط وضعف السمع والإبصار، وفي سنواته الأخيرة عانى من سرطان البروستاتا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات