• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اتفاق عودة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات تنياهو يشيد بالتطبيع مع الإمارات حقوق الإنسان الإثيوبية: اعتقال أكثر من تسعة آلاف شخص في البلاد السيول والأمطار الغزيرة تجرف معسكر حوثي شرق الحديدة كواليس استقالة استقالة كبير الأطباء في روسيا بسبب لقاح كورونا الجديد حزمة تفاهمات اقتصادية جديدة بين حكومة الوفاق الليبية وتركيا هاشتاج «إلا_رسول_الله» يتصدر تويتربسبب الهند إيطاليا:التحقيق مع رئيس الوزراء و6 من أعضاء حكومته لهذا السبب العاجل ماكرون يحذر من التدخلات الخارجية ووزيرة جيوشه تزور بيروت والساسة يبحثون عن حكومة مواقف متضاربة لـ"أردوغان وأكار ".. الوزير يطالب اليونان بالتفاوض والرئيس يرفض قائد القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لعدم تأجيج الأوضاع في العراق فرنسا: إرسال فرقاطة وطائرتي رافال إلى شرق المتوسط جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون إسرائيل توقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة ترامب يبحث إمكانية عزل وزير دفاعه

الجمعة 10/07/2020 - 05:22 بتوقيت نيويورك

كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

المصدر / وكالات - هيا

علقت السلطات الطبية الكازاخستانية، يوم أمس الخميس، على التحذيرات الصينية التي قالت إن حالات الالتهاب الرئوي المنتشرة في البلاد هي أكثر خطورة من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن هذه المعلومات غير دقيقة وليست صحيحة.

ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات وزارة الصحة الكازاخستانية التي قالت: "أفادت بعض وسائل الإعلام الصينية أن كازاخستان أبلغت عن حالات من التهاب رئوي مجهول أكثر فتكا من كورونا. ونحن في جمهورية كازاخستان ننفي رسميا هذه المعلومات".

أوضحت الوزارة أنه "في 9 تموز/يوليو الماضي تحدث وزير الصحة في كازاخستان، أليكسي تسوي، عن عدد حالات الالتهاب الرئوي في البلاد ككل، وأصل فيروسي بكتيري وفطري، بما في ذلك، وفقا لتصنيف، فهو من نوعية الالتهاب الرئوي الفيروسي ذات مسببات غير محددة".

تجدر الإشارة إلى أن ​السفارة الصينية​ في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، حذرت أمس الخميس المواطنين الصينيين في كازاخستان من "عدوى غير معروفة"، معدل وفياتها أعلى بكثير مما كان عليه الوضع مع النوع الجديد من الفيروسات التاجية. أشارت البعثة الدبلوماسية إلى بيانات الجانب الكازاخستاني.

التعليقات