• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اتفاق عودة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات تنياهو يشيد بالتطبيع مع الإمارات حقوق الإنسان الإثيوبية: اعتقال أكثر من تسعة آلاف شخص في البلاد السيول والأمطار الغزيرة تجرف معسكر حوثي شرق الحديدة كواليس استقالة استقالة كبير الأطباء في روسيا بسبب لقاح كورونا الجديد حزمة تفاهمات اقتصادية جديدة بين حكومة الوفاق الليبية وتركيا هاشتاج «إلا_رسول_الله» يتصدر تويتربسبب الهند إيطاليا:التحقيق مع رئيس الوزراء و6 من أعضاء حكومته لهذا السبب العاجل ماكرون يحذر من التدخلات الخارجية ووزيرة جيوشه تزور بيروت والساسة يبحثون عن حكومة مواقف متضاربة لـ"أردوغان وأكار ".. الوزير يطالب اليونان بالتفاوض والرئيس يرفض قائد القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لعدم تأجيج الأوضاع في العراق فرنسا: إرسال فرقاطة وطائرتي رافال إلى شرق المتوسط جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون إسرائيل توقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة ترامب يبحث إمكانية عزل وزير دفاعه

الجمعة 10/07/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان

أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الولايات المتحدة موافقتها على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز (أف-35) لليابان، في صفقة تقدّر قيمتها بحوالى 23,11 مليار دولار.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان أوردته قناة (فرانس 24) اليوم الجمعة- "إن اليابان طلبت شراء 63 طائرة "أف-35 إيه"، النسخة التقليدية من هذه المقاتلة المتعدّدة المهام والمزوّدة بالقدرة على التخفّي، و42 طائرة "أف-35 بي"، وهي نسخة مخصّصة لحاملات الطائرات كونها مزوّدة بالخصوص بالقدرة على الإقلاع من على مدرّج قصير والهبوط عمودياً".

وأضافت أنها قررت الموافقة على هذه الصفقة، التي ستعزز أمن "حليف كبير" في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.. مشيرة إلى أنه من مصلحة الولايات المتحدة الحيوية مساعدة اليابان على أن تطور وتحافظ على قدرة دفاع ذاتي قوية وفعالة.

التعليقات