• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اتفاق عودة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات تنياهو يشيد بالتطبيع مع الإمارات حقوق الإنسان الإثيوبية: اعتقال أكثر من تسعة آلاف شخص في البلاد السيول والأمطار الغزيرة تجرف معسكر حوثي شرق الحديدة كواليس استقالة استقالة كبير الأطباء في روسيا بسبب لقاح كورونا الجديد حزمة تفاهمات اقتصادية جديدة بين حكومة الوفاق الليبية وتركيا هاشتاج «إلا_رسول_الله» يتصدر تويتربسبب الهند إيطاليا:التحقيق مع رئيس الوزراء و6 من أعضاء حكومته لهذا السبب العاجل ماكرون يحذر من التدخلات الخارجية ووزيرة جيوشه تزور بيروت والساسة يبحثون عن حكومة مواقف متضاربة لـ"أردوغان وأكار ".. الوزير يطالب اليونان بالتفاوض والرئيس يرفض قائد القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لعدم تأجيج الأوضاع في العراق فرنسا: إرسال فرقاطة وطائرتي رافال إلى شرق المتوسط جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون إسرائيل توقف إدخال الوقود إلى قطاع غزة ترامب يبحث إمكانية عزل وزير دفاعه

الجمعة 10/07/2020 - 05:31 بتوقيت نيويورك

تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط

تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط

المصدر / وكالات - هيا

تسارعت وتيرة التضخم في رومانيا مجددا خلال شهر يونيو الماضي، في ظل ارتفاع أسعار النفط وزيادة الطلب من المستهلكين، بعدما رفعت الحكومة الإغلاق الذي فرضته في وقت سابق لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم الجمعة ارتفاع أسعار المستهلكين في حزيران/يونيو الماضي بنسبة 6ر2 بالمئة مقابل 3ر2 بالمئة في أيار/مايو السابق عليه.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء آراءهم يتوقعون أن يرتفع التضخم بنسبة 5ر2 بالمئة في حزيران/يونيو، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته منذ 2017.

وأفادت بلومبرج بأن البنك المركزي الروماني على ثقة من أن معدلات التضخم سوف تظل خلال العامين المقبلين في حدود النسبة المستهدفة التي تتراوح بين 5ر1 بالمئة و5ر3 بالمئة، بعد أن عاد إلى اتجاه الصعود خلال النصف الثاني من 2020.

التعليقات