• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجبري يقاضي بن سلمان بأميركا ويتهمه بمحاولة اغتياله على طريقة خاشقجي حسابات سعودية وصفت بالمضللة تحمل حزب الله مسؤولية انفجار بيروت بومبيو يشيد باجتماع القبائل الأفغانية لدعم السلام صحيفة سعودية: إيران وراء ما يحدث في لبنان من نكبات وأزمات نساء تركيا يتظاهرن ضد الانسحاب من اتفاقية إسطنبول وزير خارجية إيطاليا: نؤيد رداً دولياً بعد انفجار بيروت كورونا يتجاوز عتبة أول مليون إصابة في إفريقيا شرط جديد لدخول مصر.. واستثناء 4 مطارات قرقاش: اتفاق مصر واليونان انتصار للقانون ضد شريعة الغاب بعد اتفاق أثار حفيظة تركيا.. اليونان: لن نخضع للابتزاز مصر تتجه نحو تسجيل صفر إصابات بكورونا توقع وفاة 300 ألف أمريكي بفيروس كورونا بحلول ديسمبر بايدن يعتذر ويوضح تصريحه بشأن الأمريكيين الأفارقة الأمم المتحدة تبحث عن بديل لمرفأ بيروت لاجئ سوري ينقذ سيدة ألمانية من الاغتصاب

الثلاثاء 14/07/2020 - 04:30 بتوقيت نيويورك

وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة

وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن في جنوب أفريقيا عن وفاة زيندزي مانديلا، الابنة الصغرى لرئيس جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا، الاثنين عن 59 عاما في أحد مستشفيات جوهانسبورغ، بحسب مصادر رسمية.

ولم يكشف عن أسباب وفاة زيندزي مانديلا، التي تشغل منصب سفيرة جنوب أفريقيا لدى الدنمارك.

وجاء في بيان صادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا، الاثنين، أنها ما زالت تجمع معلومات حول سبب وفاة ابنة نيلسون وويني مانديلا وتتوقع نشر بيان مفصل في وقت لاحق.

وقدم رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، في بيان، أحر التعازي لأسرة مانديلا، معربا عن "حزنه العميق لنبأ وفاة زيندزي مانديلا"، بحسب فرانس برس.

وأشاد الرئيس بـ"مناضلة سياسية شجاعة" شاركت في الذراع المسلحة لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، رأس الحربة في مكافحة نظام الفصل العنصري، الذي سقط رسميا في 1994 في جنوب أفريقيا.

وقال متحدث باسم مؤسسة نيلسون مانديلا لشبكة سي إن إن، الإخبارية الأميركية، إنها تتشاور حاليا مع عائلة مانديلا قبل أن تصدر بيانها الخاص.

ونشرت المؤسسة في وقت سابق أنه في نفس اليوم من عام 1969، توفي الابن الأكبر لنيلسون مانديلا، ماديبا ثيمبيلي مانديلا، في حادث سيارة.

وهناك شقيق ثالث لهما، هو زيناني مانديلا-دلاميني، الذي يشغل حاليا منصب سفير جنوب أفريقيا في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن نيلسون مانديلا كان قد توفي في العام 2013 عن عمر يناهز 95 عاما.

التعليقات