• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/07/2020 - 08:09 بتوقيت نيويورك

عودة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران

عودة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند، اليوم السبت، نقل الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري مطلع العام الجاري، إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ لقراءة المعلومات.

وقال بهاروند في حديث لصحيفة ”اعتماد“ الإصلاحية: ”تم نقل الصندوق الأسود لطائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية إلى باريس، يوم الجمعة، من قبل مسؤولي هيئة الطيران المدني الإيراني وأحد القضاة، وستبدأ عملية القراءة يوم الإثنين“.

وأضاف أن الحكومة الفرنسية ”تعاونت بشكل جيد للغاية مع الوفد الإيراني“، معربا عن شكره لفرنسا، وفي منتصف فبراير/ شباط الماضي، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن فشل السلطات في بلاده على فتح وقراءة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية، ورفضت طهران في وقت سابق تسليم الصندوق لأوكرانيا أو فرنسا أو شركة بوينغ الأمريكية، وطالبت باريس وواشنطن بإرسال معدات تقنية تمكنها من قراءة الصندوق، وقالت إنه لم يتم الرد على طلبها.

وأسقطت دفاعات الحرس الثوري الجوية الطائرة الأوكرانية نوع بوينغ 737 فوق طهران، وهي في رحلة إلى كييف، يوم 8 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد دقيقتين من إقلاعها، ما تسبب في مقتل 167 راكبا، وطاقمها المكون من 9 أفراد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات