• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

السبت 18/07/2020 - 08:09 بتوقيت نيويورك

عودة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران

عودة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند، اليوم السبت، نقل الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري مطلع العام الجاري، إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ لقراءة المعلومات.

وقال بهاروند في حديث لصحيفة ”اعتماد“ الإصلاحية: ”تم نقل الصندوق الأسود لطائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية إلى باريس، يوم الجمعة، من قبل مسؤولي هيئة الطيران المدني الإيراني وأحد القضاة، وستبدأ عملية القراءة يوم الإثنين“.

وأضاف أن الحكومة الفرنسية ”تعاونت بشكل جيد للغاية مع الوفد الإيراني“، معربا عن شكره لفرنسا، وفي منتصف فبراير/ شباط الماضي، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن فشل السلطات في بلاده على فتح وقراءة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية، ورفضت طهران في وقت سابق تسليم الصندوق لأوكرانيا أو فرنسا أو شركة بوينغ الأمريكية، وطالبت باريس وواشنطن بإرسال معدات تقنية تمكنها من قراءة الصندوق، وقالت إنه لم يتم الرد على طلبها.

وأسقطت دفاعات الحرس الثوري الجوية الطائرة الأوكرانية نوع بوينغ 737 فوق طهران، وهي في رحلة إلى كييف، يوم 8 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد دقيقتين من إقلاعها، ما تسبب في مقتل 167 راكبا، وطاقمها المكون من 9 أفراد.

التعليقات