• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 27/07/2020 - 05:05 بتوقيت نيويورك

طهران: سنجعل أمريكا تندم على فعلتها

طهران: سنجعل أمريكا تندم على فعلتها

المصدر / وكالات - هيا

هددت طهران الولايات المتحدة بأنها ستجعلها تندم على اعتراضها مؤخرا لطائرة الركاب الإيرانية، الذي وصفته بـ"تهديد إرهابي في غاية الخطورة".

و خلال مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي: "اختبر الأمريكيون كافة أنواع القرصنة مع إيران، وانتقلوا من القرصنة البحرية إلى القرصنة الجوية، وإن اعتراض طائرة الركاب الإيرانية في الأجواء السورية واللبنانية أمر خطير للغاية، هو عمل وتهديد إرهابي ينتهك كافة القوانين الدولية"، وأضاف مهددا: "سنرد عليه في الوقت المناسب".

وأكد موسوي أن إيران ووزارة الخارجية وإلى جانب القوات المسلحة والسلطة القضائية وهيئة الطيران المدني ستتخذ الإجراءات الضرورية التي "ستجعل الولايات المتحدة تندم على فعلتها".

وردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن تمديد حظر التسلح على إيران، قال موسوي: "نستبعد أن تتمكن أمريكا من تحقيق أهدافها في تمديد حظر التسلح ، وهو مطلب بلطجي لا نعتقد أن تستجيب له دول العالم".

وأضاف: "نأمل أن تتوقف الولايات المتحدة عن ممارسة ضغوطها في هذا الشأن لأنها جهود عبثية لا طائل منها، وإيران ستبذل قصارى جهدها لنيل حقها القانوني في رفع حظر التسلح".

وتعليقا على تحذيرات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن بلاده لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا عند حدودها الشمالية، قال موسوي: "إسرائيل كيان غير شرعي وغير قانوني وليس في موقع يؤهله ليفرض على إيران أين تتواجد في سوريا، وأين لا تتواجد".

وأضاف "ليس لدينا وجود عسكري في سوريا، ولا ننوي البقاء عسكريا إلى الأبد"، مجددا التأكيد على أن "وجود إيران هناك قائم بناء على طلب الحكومة الشرعية في سوريا، وهو وجود استشاري هدفه مساعدة سوريا في محاربة الإرهاب"، وقال: "إسرائيل هي من يجب أن تحذر من سلوكها في سوريا".

التعليقات