• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 27/07/2020 - 05:34 بتوقيت نيويورك

مسيرة لمتظاهرين قبيل خطاب مهم للرئيس الفلبيني بالكونجرس

مسيرة لمتظاهرين قبيل خطاب مهم للرئيس الفلبيني بالكونجرس

المصدر / وكالات - هيا

نظم الآلاف من المتظاهرين، اليوم الاثنين، مسيرة داخل حرم إحدى الجامعات الحكومية في الفلبين قبيل خطاب مهم لرئيس البلاد رودريجو دوتيرتي في الكونجرس، متحدين حظر التجمعات وسط تفشي فيروس كورونا.

وارتدى المتظاهرون كمامات الوجه، ودروع الوجه، وقفازات، وغيرها من معدات الحماية، وابتعدوا عن بعضهم البعض أثناء تجمعهم في حرم جامعة الفلبين ديليمان في ضاحية كويزون سيتي بمانيلا.

وحمل المتظاهرون لافتات وملصقات تصور دوتيرتي كشيطان أثناء مسيرتهم داخل الجامعة، التي لديها ميثاق يمنع الشرطة من دخول الحرم الجامعي بدون تصريح من إدارة الجامعة.

واستنكروا ما ادعوا أنه "فاشية جامحة" تحت حكم دوتيرتي و"الإهمال الإجرامي والتجاهل الصارخ لرفاه الشعب" من قبل حكومته، خاصة وسط جائحة (كوفيد 19).

وهاجمت كريستينا بالاباي، الأمين العام لجماعة كاراباتان لحقوق الإنسان، "الجهود المتواصلة للقضاء على المعارضة" من خلال قانون جديد لمكافحة الإرهاب وكذلك استجابة الحكومة لتفشي فيروس كورونا.

وقالت، في بيان: "هذا النظام المتعطش للدماء يقتل الناس من خلال مفاقمة الجوع الجماعي وانتشار كوفيد-19 أو بالقنابل والرصاص وكل ذلك في مسعى لتعزيز سلطته ومحاولة إطالة أمده".

وتم إرسال الآلاف من رجال الشرطة لحراسة الطرق المؤدية إلى مجمع باتاسانج بامبانسا، على بعد أكثر من 7 كيلومترات من جامعة الفلبين ديليمان، حيث من المقرر أن يلقي دوتيرتي خطابه عن حالة الأمة بعد الظهر.

التعليقات