• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 29/07/2020 - 03:07 بتوقيت نيويورك

وزارة الخارجية الإيطالية ترحب بتشكيل مجلس في "فزان" الليبية!

وزارة الخارجية الإيطالية ترحب بتشكيل مجلس في

المصدر / وكالات - هيا

في خطوة لافتة، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية ترحيبها بتشكيل مجلس في فزان بجنوب ليبيا، واصفة إياه بأنه تطور متعلق بعملية المصالحة السياسية في تلك المنطقة اللييية.

ورأت وزارة الخارجية الإيطالية أن تشكيل مجلس فزان، يمثل العديد "من الحقائق الاجتماعية والعشائرية في المنطقة".

واعتبرت مذكرة صادرة عن وزارة الخارجية الإيطالية فزان "منطقة إستراتيجية لتحقيق التوازن بين ليبيا والمنطقة بأسرها، ويمكن أن تقدم مساهمة مهمة لتحقيق الاستقرار في البلاد بأكملها".

وأكدت الخارجية الإيطالية "دعمها الكامل للمبادرة لهذا السبب، ورغبتها في تعزيز التطورات الإيجابية الجارية في المنطقة وفي الإطار الأوروبي أيضا".

وكان الإعلان عن تشكيل ما يسمى بـ "مجلس إقليم فزان" قد أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، وعده الكثيرون خطوة في اتجاه تقسيم البلاد، كما أعرب نشطاء من المنطقة عن رفضهم وتنديدهم بتأسيس مجلس "إقليم فزان"، واعتبروه دعوة لتقسيم ليبيا.

التعليقات