• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاثنين 03/08/2020 - 08:47 بتوقيت نيويورك

عودة مفاوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد

عودة مفاوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تنطلق المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا من جديد، باجتماع بشأن سد النهضة، اليوم الإثنين، وبرعاية الاتحاد الأفريقي.

وتهدف الجولة الجديدة من المفاوضات، إلى التوصل لحلول فيما يخص النقاط الخلافية التي ما زالت موجودة، على المستويين الفني والقانوني.

وقال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري المصرية، المهندس محمد السباعي، إن الجولة الجديدة من المفاوضات، ستركز على التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء  السد وتشغيله، وأكد السباعي، أن القاهرة متمسكة بكل فرصة ممكنة للتفاوض، حتى بعد إعلان إثيوبيا الانتهاء من المرحلة الأولى من سد النهضة، بشكل أحادي، وشدد على أهمية التوصل إلى إطار قانوني حاكم وملزم لجميع البنود، مؤكدا أن ”النقاط القانونية مثيرة ومختلف عليها بشكل كبير“.

وقال ”هناك العديد من التخوفات المتعلقة بسد النهضة، والأطراف جميعا المشاركة في الجولة السابقة من المفاوضات ستكون موجودة، بالإضافة إلى الخبراء“، مشددا على أن ”قضية المياه ليست رفاهية في مصر، وإنما وجود وحياة“.

ويأتي الاجتماع، بعد تأجيله لمدة أسبوع بناء على طلب السودان؛ لإجراء مزيد من التشاور الداخلي، والتي تسعى إلى التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن النقاط الفنية والقانونية العالقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات