• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 13/08/2020 - 05:06 بتوقيت نيويورك

أنقرة تنتقد تجاهل بغداد وجود "بي كا كا" على أراضيها

أنقرة تنتقد تجاهل بغداد وجود

المصدر / وكالات - هيا

بعد تسببها بمقتل ضابطين عراقيين كبيرين، وجندي من حرس الحدود، قالت الخارجية التركية، الخميس، إن أنقرة ستتخذ التدابير اللازمة لحماية أمن حدودها مع العراق.

وهددت تركيا باتخاذ تدابير في حال واصل العراق تجاهل ما أسمته وجود عناصر منظمة "بي كا كا" الكردية على أراضيه.

وأوضحت الخارجية التركية في بيان، أن مسؤولية اتخاذ التدابير اللازمة ضد عناصر "بي كا كا" المتواجدين في العراق، تقع على عاتق بغداد بالدرجة الأولى.

وأضاف البيان أن مسلحي "بي كا كا" يستهدفون تركيا من خلال المواقع التي يتمركزون فيها داخل الأراضي العراقية منذ سنوات طويلة، وأن هذه المنظمة تتحدى في الوقت نفسه سيادة العراق ووحدة أراضيه واستقراره.

وأكد البيان استعداد أنقرة للتعاون مع بغداد في مكافحة مسلحي "بي كا كا"، داعيا العراق وبعض المنظمات الإقليمية إلى التخلي عن ازدواجية المعايير والكف عن توجيه الاتهامات الباطلة لتركيا وتبني مواقف مبدئية.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الثلاثاء، إلغاء زيارة وزير الدفاع التركي إلى بغداد، اليوم الخميس، احتجاجا على قصف بلاده لمناطق عراقية، وتسببها بمقتل ضابطين عراقيين كبيرين، وجندي من حرس الحدود، بالإضافة إلى عدد من المدنيين.

التعليقات