• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/08/2020 - 05:06 بتوقيت نيويورك

أنقرة تنتقد تجاهل بغداد وجود "بي كا كا" على أراضيها

أنقرة تنتقد تجاهل بغداد وجود

المصدر / وكالات - هيا

بعد تسببها بمقتل ضابطين عراقيين كبيرين، وجندي من حرس الحدود، قالت الخارجية التركية، الخميس، إن أنقرة ستتخذ التدابير اللازمة لحماية أمن حدودها مع العراق.

وهددت تركيا باتخاذ تدابير في حال واصل العراق تجاهل ما أسمته وجود عناصر منظمة "بي كا كا" الكردية على أراضيه.

وأوضحت الخارجية التركية في بيان، أن مسؤولية اتخاذ التدابير اللازمة ضد عناصر "بي كا كا" المتواجدين في العراق، تقع على عاتق بغداد بالدرجة الأولى.

وأضاف البيان أن مسلحي "بي كا كا" يستهدفون تركيا من خلال المواقع التي يتمركزون فيها داخل الأراضي العراقية منذ سنوات طويلة، وأن هذه المنظمة تتحدى في الوقت نفسه سيادة العراق ووحدة أراضيه واستقراره.

وأكد البيان استعداد أنقرة للتعاون مع بغداد في مكافحة مسلحي "بي كا كا"، داعيا العراق وبعض المنظمات الإقليمية إلى التخلي عن ازدواجية المعايير والكف عن توجيه الاتهامات الباطلة لتركيا وتبني مواقف مبدئية.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الثلاثاء، إلغاء زيارة وزير الدفاع التركي إلى بغداد، اليوم الخميس، احتجاجا على قصف بلاده لمناطق عراقية، وتسببها بمقتل ضابطين عراقيين كبيرين، وجندي من حرس الحدود، بالإضافة إلى عدد من المدنيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات