• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 13/08/2020 - 05:18 بتوقيت نيويورك

مواقف متضاربة لـ"أردوغان وأكار ".. الوزير يطالب اليونان بالتفاوض والرئيس يرفض

مواقف متضاربة لـ

المصدر / وكالات - هيا

زعم وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم، أن بلاده تريد حل التوتر بينها وبين اليونان عن طريق المفاوضات، في تناقض واضح مع تصريحات رئيسه رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضي، بشأن انسحاب أنقرة من مفاوضات ترسيم الحدود والتنقيب عن البترول مع اليونان، وفقا لما ذكره موقع "تركيا الآن".

وقال أكار في تصريحات لوكالة "رويترز" للأنباء، إن تركيا تريد حل أزماتها مع اليونان، خاصة أزمات اليونان وتركيا في البحر المتوسط عن طريق طرحها على مائدة المفاوضات، زاعمًا أن بلاده تطبق أحكام القانون الدولي في عملياتها.

وزعم الوزير التركي، أن اتفاقية مصر واليونان بشأن ترسيم الحدود بعيدة كل البعد عن أن تكون مجدية، وقال "لا تفتقر إلى الأساس القانوني فقط، بل تتعدى على حق الشعب المصري"، على حد قوله.

وأعلن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، عدم الدخول في مفاوضات ترسيم الحدود والتنقيب عن البترول مع اليونان، التي كان من المقرر أن تجري بحلول نهاية الشهر الحالي، وذلك في أعقاب اتفاق ترسيم الحدود الذي وقعته السلطات المصرية مع نظيرتها اليونانية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلنت وسائل الإعلام اليونانية، الأسبوع الماضي، أن الرئاسة التركية أرسلت رسالة لرئاسة الوزراء اليونانية مفادها بأنها لن تشارك في اللقاء المنتظر، أو المفاوضات، بسبب عقد اليونان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع مصر.

يُذكر أن تركيا تحدت اليونان، بإرسالها سفينة "أوروتش رئيس" إلى المتوسط لإجراء أعمال التنقيب والمسح الزلزالي، ما أسفر عن وضع اليونان الأسطول البحري في حالة تأهب قصوى، وألغت قيادة الجيش اليوناني أجازات العسكريين في جميع الوحدات تقريباً، واستدعت الضباط المجازين إلى أماكن الخدمة.

التعليقات