• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الخميس 13/08/2020 - 10:37 بتوقيت نيويورك

هاشتاج «إلا_رسول_الله» يتصدر تويتربسبب الهند

هاشتاج «إلا_رسول_الله» يتصدر تويتربسبب الهند

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تصدر هاشتاج «إلا_رسول_الله»، الهاشتاج الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين «تويتر»، صباح الخميس، ويعود السبب إلى أن مدينة بنجالورو، جنوب الهند، شهدت حالة من الغضب لدى المسلمين أدت إلى نشوب احتجاجات عنيفة اجتاحت أجزاء من المدينة منذ الثلاثاء الماضي، بعد أن خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع للتنديد بنشر قريب لأحد الساسة المحليين منشورا مسيئا للنبى محمد على فيس بوك، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح نحو ستين شرطيًا في أعمال الشغب خلال اندلاع المواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص في بنجالورو.

وانتقل الغضب من داخل الهند إلى المحيط العربي والإسلامي بسبب الإساءة المتعمدة للنبى محمد «ص»، وتصدر هاشتاج «إلا رسول الله» ترند «تويتر» في مصر، والوطن العربي وذلك للتضامن مع احتجاجات مسلمى الهند، وذكرت تقارير صحفية أنه تم قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح نحو 60 شرطيًا في أعمال شغب أدت إلى مواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص في مدينة بنجالورو بجنوب الهند، إثر منشور على فيسبوك اعتُبر «مُهينًا» للنبى محمد (ص)، حسبما أعلنت السلطات، الأربعاء.

وقالت الشرطة إن نحو 60 شرطيا جُرحوا، مساء الثلاثاء، عندما هاجم حشد غاضب مركزًا لها وأحرق آليات ومنزل عضو في المجلس المحلى اتُّهم ابن شقيقه بوضع المنشور الذي لم يعرف مضمونه.

التعليقات