• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الجمعة 14/08/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس ليتوانيا غيتاناس ناوسيدا، أنه لم يعد من الممكن اعتبار ألكسندر لوكاشينكو الرئيس الشرعي لبيلاروس.

وقال الرئيس الليتواني، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية يوم أمس: "لا أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا تسمية لوكاشينكو رئيس الدولة الشرعي، وذلك لعدم وجود انتخابات ديمقراطية حرة في بيلاروس".

وحذر ناوسيدا من أنه "يمكن فرض عقوبات على مينسك، إذا لم يتم بالطرق السلمية، حل الأزمة التي ظهرت في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية".

وزعم رئيس ليتوانيا، بأن، روسيا "معنية بوجود دولة تابعة لها". وقال: "إذا تابعنا مراقبة ما يحدث فقد يتم دمج بيلاروس بالكامل في روسيا. نحن ليس فقط ليتوانيا، بل والاتحاد الأوروبي بأسره مهتمون بأن تكون بيلاروس دولة مستقرة وديمقراطية وذات سيادة".

يوم الأربعاء، قال ناوسيدا، إن ليتوانيا ولاتفيا وبولندا أعدت خطة لحل الأزمة في بيلاروس. وهي تتضمن ثلاث نقاط: عدم استخدام سلطات البلاد القوة ضد المتظاهرين، على خلفية نتائج انتخابات 9 أغسطس، والإفراج عن المعتقلين، وبدء حوار مع ممثلي المجتمع المدني.

التعليقات