• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تظاهرات بغسالات الملابس أمام منزل نتنياهو تفاصيل البيان الأممي بشأن اتفاق تبادل الأسرى في اليمن كورونا يسجل 33 مليون إصابة ومليون وفاة فى مختلف أنحاء العالم أذريبجان:التصعيد العسكري بدأ من الجانب الأرميني تونس:إزالة النصب التذكاري للرئيس السبسي عاصفة "كوجيرا" الاستوائية تتجه نحو اليابان أفريقيا تسجل 1.4 مليون حالة إصابة كورونا باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

الجمعة 14/08/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس ليتوانيا غيتاناس ناوسيدا، أنه لم يعد من الممكن اعتبار ألكسندر لوكاشينكو الرئيس الشرعي لبيلاروس.

وقال الرئيس الليتواني، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية يوم أمس: "لا أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا تسمية لوكاشينكو رئيس الدولة الشرعي، وذلك لعدم وجود انتخابات ديمقراطية حرة في بيلاروس".

وحذر ناوسيدا من أنه "يمكن فرض عقوبات على مينسك، إذا لم يتم بالطرق السلمية، حل الأزمة التي ظهرت في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية".

وزعم رئيس ليتوانيا، بأن، روسيا "معنية بوجود دولة تابعة لها". وقال: "إذا تابعنا مراقبة ما يحدث فقد يتم دمج بيلاروس بالكامل في روسيا. نحن ليس فقط ليتوانيا، بل والاتحاد الأوروبي بأسره مهتمون بأن تكون بيلاروس دولة مستقرة وديمقراطية وذات سيادة".

يوم الأربعاء، قال ناوسيدا، إن ليتوانيا ولاتفيا وبولندا أعدت خطة لحل الأزمة في بيلاروس. وهي تتضمن ثلاث نقاط: عدم استخدام سلطات البلاد القوة ضد المتظاهرين، على خلفية نتائج انتخابات 9 أغسطس، والإفراج عن المعتقلين، وبدء حوار مع ممثلي المجتمع المدني.

التعليقات