• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تظاهرات بغسالات الملابس أمام منزل نتنياهو تفاصيل البيان الأممي بشأن اتفاق تبادل الأسرى في اليمن كورونا يسجل 33 مليون إصابة ومليون وفاة فى مختلف أنحاء العالم أذريبجان:التصعيد العسكري بدأ من الجانب الأرميني تونس:إزالة النصب التذكاري للرئيس السبسي عاصفة "كوجيرا" الاستوائية تتجه نحو اليابان أفريقيا تسجل 1.4 مليون حالة إصابة كورونا باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

الجمعة 14/08/2020 - 10:48 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا

الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، إبرام أوروبا اتفاقية أولية مع شركة "أسترازينيكا" للأدوية لشراء 400 مليون جرعة من لقاح مستقبلي ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

وغردت رئيسة الجهاز التنفيذي الأوروبي عبر "تويتر" قائلة: "أوفينا بوعودنا. نحن ملتزمون بالحفاظ على صحة الأوروبيين وشركائنا العالميين، أقوياء معا". وكانت فون دير لاين قد صرحت في وقت سابق بأنها تأمل في وصول لقاح إلى الأسواق "قبل الخريف، بدعم من الاتحاد الأوروبي".

وطرح الرئيس المكسيكي أندرياس مانويل لوبيز أوبرادور، خطة للمساعدة في إنتاج اللقاح الذي تطوره شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية ضد كورونا المستجد، في المكسيك والأرجنتين بدعم من الملياردير كارلوس حلو، أغنى رجل في المكسيك، ومؤسسته، وتعهد الرئيس المكسيكي بتوفير اللقاح مجانا، وللجميع.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لوبيز أوبرادور القول إن تكلفة توفير لقاح "أسترازينيكا" في جميع أنحاء المكسيك لن تتجاوز 25 مليار بيزو (26ر1 مليار دولار)، مشيرة إلى أن سيلفيا فاريلا، رئيسة "أسترازينيكا" في المكسيك ذكرت أن تكلفة اللقاح لن تزيد علي 4 دولارات لكل جرعة.
ولم تفصح المكسيك عن كيفية توفير اللقاح للجميع في الوقت الذي تتجه فيه إلى إنشاء مؤسسة عامة؛ لتوزيع المستحضرات الطبية بهدف حل مشكلة نقص الأدوية في البلاد.

التعليقات