• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الجمعة 14/08/2020 - 10:48 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا

الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، إبرام أوروبا اتفاقية أولية مع شركة "أسترازينيكا" للأدوية لشراء 400 مليون جرعة من لقاح مستقبلي ضد فيروس كورونا كوفيد-19.

وغردت رئيسة الجهاز التنفيذي الأوروبي عبر "تويتر" قائلة: "أوفينا بوعودنا. نحن ملتزمون بالحفاظ على صحة الأوروبيين وشركائنا العالميين، أقوياء معا". وكانت فون دير لاين قد صرحت في وقت سابق بأنها تأمل في وصول لقاح إلى الأسواق "قبل الخريف، بدعم من الاتحاد الأوروبي".

وطرح الرئيس المكسيكي أندرياس مانويل لوبيز أوبرادور، خطة للمساعدة في إنتاج اللقاح الذي تطوره شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية ضد كورونا المستجد، في المكسيك والأرجنتين بدعم من الملياردير كارلوس حلو، أغنى رجل في المكسيك، ومؤسسته، وتعهد الرئيس المكسيكي بتوفير اللقاح مجانا، وللجميع.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لوبيز أوبرادور القول إن تكلفة توفير لقاح "أسترازينيكا" في جميع أنحاء المكسيك لن تتجاوز 25 مليار بيزو (26ر1 مليار دولار)، مشيرة إلى أن سيلفيا فاريلا، رئيسة "أسترازينيكا" في المكسيك ذكرت أن تكلفة اللقاح لن تزيد علي 4 دولارات لكل جرعة.
ولم تفصح المكسيك عن كيفية توفير اللقاح للجميع في الوقت الذي تتجه فيه إلى إنشاء مؤسسة عامة؛ لتوزيع المستحضرات الطبية بهدف حل مشكلة نقص الأدوية في البلاد.

التعليقات