• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/08/2020 - 15:28 بتوقيت نيويورك

الهند: نيودلهي تقوم باختبار 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا

الهند: نيودلهي تقوم باختبار 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، بمناسبة العيد الـ 74 لاستقلال الهند، إن بلاده اعتمدت على الذات في مواجهة فيروس كورونا، وأضاف: «كنا منذ بضعة أشهر فقط، نستورد أقنعة إن-95 للوجه للوقاية من الفيروس، وأطقم معدات الوقاية الشخصية وأجهزة التنفس الصناعي من الخارج، ولكننا تمكنا ليس فقط من صنع أقنعة إن-95 وأطقم معدات الوقاية الشخصية وأجهزة التنفس أثناء انتشار الجائحة فحسب، بل تمكنت نيودلهي من تصديرها إلى كافة دول العالم».

وتابع: «عندما ظهر فيروس كورونا، كان هناك معمل واحد فقط لإجراء تحليل كورونا في بلادنا. ولكن اليوم يوجد أكثر من 1400 معمل»، مشيرا إلى أن نيودلهي تقوم باختبار 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا. وبمجرد تلقي الإشارة الخضراء من العلماء، ستكون الهند جاهزة أيضاً للإنتاج الضخم لتلك اللقاحات، وأضاف أن الهند شهدت قفزة في نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة وصلت إلى 18٪ حتى أثناء انتشار جائحة كوفيد-19.

واستطرد: «عملنا من أجل تمكين المرأة، وها هي المرأة ضمن صفوف القوات البحرية والجوية بل وتولت النساء مناصب قيادية، وقمنا بإلغاء الطلاق بالثلاثة»، لافتا إلى أن الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي واعتماد المزارعين على أنفسهم أصبحت من الأولويات الهامة للدولة، وأشار إلى أنه في سياق العمل على توفير بنية تحتية حديثة للمزارعين في البلاد، تم قبل بضعة أيام إنشاء «صندوق البنية التحتية الزراعية» بقيمة 1 مليون روبية هندية، كما تم توفير توصيل المياه لأكثر من 100 ألف منزل هندي.

ولفت إلى أن التعليم يلعب دوراً هاماً في بناء الهند المعتمدة على ذاتها، وفي بناء الهند الحديثة،. وانطلاقا من هذا التفكير، سيكون للدولة سياسة قومية جديدة للتعليم، وأكد أن العام الحالي هو عام رحلة التنمية الجديدة في جامو وكشمير، وعام حقوق المرأة وأبناء الطبقات الدنيا في جامو وكشمير! كما أنه عام الحياة الكريمة للاجئين في جامو وكشمير، وأن إقليم لاداخ الاتحادي في سبليه خلال الأيام القادمة لإثبات هويتها كمنطقة محايدة للكربون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات