• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/08/2020 - 04:40 بتوقيت نيويورك

الأسطول الخامس الأميركي: نراقب تحركات الإيرانيين لأنهم متهورون

الأسطول الخامس الأميركي: نراقب تحركات الإيرانيين لأنهم متهورون

المصدر / وكالات - هيا

أكّد قائد الأسطول الخامس الأميركي نائب الأدميرال جيمس مالوي على أنّ قوّات التحالف تراقب التحرّكات الإيرانية في خليج عُمان والخليج العربي عن كثب.

وأضاف في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" أن ذلك يشمل الممرّات المائية وجميع السفن التجارية لا سيما بعد اعتداء مسلّحين إيرانيين على ناقلة نفط.

مالوي شدد على احتفاظ بلاده بحقّ استخدام خيار القوّة في أيّ وقت بسبب ما وصفه بـ"تهوّر الإيرانيين".

كما أشار مالوي إلى ضرورة هذه الخطوات لكي تكون القوّات بحالة جهوزية متقدّمة في كلّ الأوقات.

وتتمسك الولايات المتحدة بخطة إعادة فرض العقوبات على إيران، لا سيما بعد رفض مجلس الأمن قبل أيام تمديد فرض حظر السلاح على طهران.

وتتوالى تصريحات المسؤولين في الإدارة الأميركية حول الموضوع، مذكرين بالحق الذي منحه الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015، لأطراف هذا الاتفاق بإعادة فرض العقوبات عند إخلال طهران ببنوده.

وفي هذا السياق، نشر وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، الاثنين، تغريدة على حسابه على تويتر، مقتبسة من تصريح للرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، "عراب الاتفاق النووي".

وقال بومبيو في تغريدته هذه: "بمجرد أن تعتقد الولايات المتحدة أن إيران لم تلتزم بتعهداتها، فلا يمكن لأي دولة أخرى أن تمنع قدرتنا على إعادة فرض عقوبات متعددة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات