• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 18/08/2020 - 10:56 بتوقيت نيويورك

تداول أنباء عن انقلاب عسكري في مالي

تداول أنباء عن انقلاب عسكري في مالي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذرت السفارات الأسترالية والفرنسية والسويدية في مالي اليوم الثلاثاء من احتمال وقوع اضطرابات في البلد الواقع في غرب أفريقيا، وسط أنباء عن حدوث إطلاق نار وتوجه قوافل عسكرية صوب مقر الرئاسة، وكتب سفير أستراليا في مالي على موقع تويتر :«وردت أنباء عن وقوع إطلاق نار واضطرابات مدنية في مناطق بالعاصمة باماكو، ننصح المواطنين الأستراليين في مالي بالبقاء في منازلهم ومتابعة وسائل الإعلام المحلية»، كما أصدرت السفارة الفرنسية في باماكو تحذيرا لمواطنيها، وتحدثت عن «توترات تم الإبلاغ عنها» في العاصمة وبلدة كاتي الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمال غرب باماكو.

وأكدت السفارة السويدية أنه يتعين على المواطنين اتخاذ الاحتياطات بسبب «الوضع غير الواضح» في مالي، وتأتي التحذيرات بعد عدة أسابيع من توترات سياسية واحتجاجات متكررة مناهضة للحكومة في مالي، وأظهر مقطع فيديو، شاهده مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في باماكو، قوافل عسكرية تتجه نحو مقر الرئاسة ومحطة الإذاعة الوطنية. ولم يتسن التأكد من صحة مقطع الفيديو، ويأتي هذا في وقت يتعرض فيه الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا لضغوط متزايدة للتنحي في ظل احتجاجات واسعة معارضة له.

وأعلن رئيس مالي نهاية الشهر الماضي تشكيل حكومة «مصغرة» من ستة أعضاء، وتم تكليفها بحل الأزمة السياسية في البلاد.

التعليقات