• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 19/08/2020 - 09:46 بتوقيت نيويورك

إغلاق المدارس في كوريا الجنوبية بسبب كورونا

إغلاق المدارس في كوريا الجنوبية بسبب كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وزارة التعليم الكورية الجنوبية، أن عدد المدارس المغلقة مؤقتاً في البلاد ارتفع إلى 689 مدرسة بسبب تفشي كورونا المستجد مسجلاً أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر.

وذكرت الوزارة - وفقًا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن 689 مدرسة من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في سول وخمس مناطق أخرى علقت الدراسة التي تتم وجهًا لوجه، وأشارت إلى أن هذا هو أعلى مستوى لإغلاق المدارس في البلاد منذ 29 مايو الماضي عندما

تم إغلاق 830 مدرسة في أعقاب انتشار العدوى الجماعية في مستودعات لوجستية، ويمثل هذا الرقم ارتفاعًا حادًا بالنظر إلى إغلاق ثلاث مدارس فقط على مستوى البلاد حتى 31 يوليو الماضي، ففي سول، تحولت 107 مدارس من إقامة الدروس وجهًا لوجه إلى بث الدروس عبر الإنترنت، وسط الارتفاع المطرد في عدد المصابين بالفيروس الجدد المرتبطين بكنيسة "سارانج جيل" في الجزء الشمالي من العاصمة.

وفي إقليم كيونج كي - الذي يحيط بسول - تحولت 257 مدرسة إلى تقديم الدروس عبر الإنترنت بعد إغلاقها، بينما تم إغلاق 313 مدرسة في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية، ومنذ استئناف الفصول الدراسية وجهًا لوجه في المدارس الابتدائية والثانوية في البلاد في 20 مايو الماضي، تم تأكيد إصابة 160 طالبًا و30 من موظفي المدارس بالفيروس حتى يوم الثلاثاء، يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

التعليقات