• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 20/08/2020 - 08:38 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تعلن ..نصف مليون مواطن إسرائيلي سيظل عاطل حتى نهاية العام الحالي

تل أبيب تعلن ..نصف مليون مواطن إسرائيلي سيظل عاطل حتى نهاية العام الحالي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 أعلنت خدمة التوظيف في إسرائيل، اليوم الخميس، أن ما يقرب من نصف مليون مواطن إسرائيلي سيظل عاطلًا عن العمل حتى نهاية عام 2020، وفقًا لبيانات خدمة التوظيف،  وأشارت خدمة التوظيف إلى أن زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا والقيود المفروضة على الاقتصاد تسببوا في تباطؤ معدل عودة العاملين إلى وظائفهم، إضافة إلى استمرار تردد طالبي العمل الجدد على وظائف لا تتناسب مع إمكاناتهم وذات أجور المنخفضة.

 وأكدت خدمة التوظيف أنه من المتوقع أن يستنفد 80٪ من متلقي إعانات البطالة كامل فترة استحقاقهم للإعانة دون الحصول على الوظيفة المناسبة، خاصة في ضوء تمديد الاستحقاق حتى يونيو 2021، حسبما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية. 

وحذرت من أن استمرار أزمة فيروس كورونا سيتسبب في ضرر كبير بسوق العمل الإسرائيلي وسيستغرق سنوات عديدة للتعافي من الأزمة، ووقعت إسرائيل في موقف حرج سيؤدي بها إلى حل حكومة الوحدة وإجراء انتخابات للمرة الرابعة على التوالي، وفي أقل من عامين، حيث أنه لم يتبقى أمام حزبي "أزرق أبيض" و"الليكود" المسيطران على الحكم في إسرائيل سوى خمسة أيام ، حتى يوم الإثنين، 24 أغسطس، لتمرير ميزانية الدولة وتفادي إجراء الانتخابات.

وأعلن بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي وزعيم حزب أزرق أبيض، أن الإئتلاف يمر بأيام حرجة، وذلك قبل أقل من أسبوع من حل الحكومة تلقائيا إذا لم يتمكن جانتس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الاتفاق على حل مناسب للمضي قدما في ميزانية الدولة، وقال جانتس إن حزبه يبذل قصارى جهده لحل الأزمة، لكنه لن يتنازل عن مبادئه الأساسية للقيام بذلك.

التعليقات