• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 20/08/2020 - 08:47 بتوقيت نيويورك

الصين تتعهد بحماية "هواوي" من قبضة أمريكا

الصين تتعهد بحماية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 تعهدت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها المشروعة، وذلك ردًا على تحرك واشنطن هذا الأسبوع لتشديد القيود على شركة هواوي الصينية، و قالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "يجب على الجانب الأمريكي أن يصحح تصرفاته الخاطئة فورًا"، من دون أن تكشف عن تفاصيل بشأن كيف يمكن أن ترد على الخطوة الأمريكية.

 ووسعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الإثنين، نطاق القيود المعلنة في مايو التي تهدف لمنع شركة معدات الاتصال الصينية العملاقة "هواوي" من الحصول على أشباه الموصلات دون ترخيص خاص،كما أضافت 38 شركة تابعة لهواوي في 21 دولة إلى القائمة الاقتصادية السوداء للحكومة الأمريكية، في إطار الإجراءات الرامية لمنع وصول الشركة إلى الرقائق الإلكترونية الأمريكية المتاحة تجاريًا.

 وأعلنت الصين، يوم الأربعاء، معارضتها استخدام القوة لتغيير السلطة، داعية المنظمات الإقليمية والدولية المعنية لتعزيز الحل السلمي لأزمة مالي، وجاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على التمرد العسكري في مالي واعتقال الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا وأعضاء حكومته، وإعلان كيتا مساء أمس استقالته وحل الجمعية الوطنية والحكومة.

التعليقات