• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بيرو: الرئيس المعزول متهم بالتمرد على قوانين البلد‎‎ الولايات المتحدة وإيطاليا تبحثان تعميق التحالف لمواجهة قضايا أمن الطاقة ومضيق تايوان الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا بتقديم ذخائر عنقودية‎‎ رسائل بوتين للغرب وواشنطن.. 3 تحذيرات "أخطرهم النووي" إيران.. أول إعدام لمدان في الاحتجاجات دينا بولوارتي.. أول امرأة تتولى الرئاسة في بيرو السعودية والصين تدخلان مستوى جديدًا من العلاقات إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات الدولار يولّع في سوريا.. وبيدرسن: وضع لا يرضي أحداً روسيا: لن نقدّم تنازلات للتفاوض مع أميركا فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم الرئيس الصيني يبدأ زيارة إلى السعودية اليوم تستمر 3 أيام

الجمعة 28/08/2020 - 07:49 بتوقيت نيويورك

مصر: القبض على المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح في تنظيم الإخوان المسلمين

مصر: القبض على المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح في تنظيم الإخوان المسلمين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثار نبأ القبض على القيادي الإخواني الهارب، محمود عزت، ضجة إعلامية في  مصروالعالم العربي، بعد ساعات من القبض عليه، نظرًا لدوره الخطير في عدد من القضايا المتهم بها، ويُعد عزت، المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح في تنظيم الإخوان المسلمين، والمشرف على إدارة العمليات ”الإرهابية“ التي ارتكبها التنظيم في مصر، عقب ثورة 30 يونيو، وحتى ضبطه.

وكشف بيان لوزارة الداخلية المصرية، أن عزت يواجه عدة تهم منذ عام 2013 ، أبرزها، حادث اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات، أثناء خروجه من منزله، باستخدام سيارة مفخخة، والذي أسفر عن إصابة 9 أشخاص آخرين عام 2015.

ويضاف إلى لائحة الاتهام، حادث اغتيال العميد وائل طاحون، أمام منزله بمنطقة عين شمس عام 2015، وكذلك حادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي، أمام منزله بمدينة العبور عام 2016، كما يواجه القيادي الإخواني، تهمة تفجير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام، في أغسطس/ آب  2019، والذي أسفر عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين.

ويُعد عزت، المشرف على كافة أوجه النشاط الإخواني، ومنها الكتائب الإلكترونية الإخوانية، التي تتولى حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة، بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام في مصر.

وتولى عزت مسؤولية إدارة حركة أموال التنظيم، وتوفير الدعم المالي له، وتمويل كافة أنشطته، وكذلك اضطلاعه بالدور الرئيس، من خلال عناصر التنظيم بالخارج  في دعم وتمويل المنظمات الدولية المشبوهة، واستغلالها في الإساءة للبلاد، ومحاولة ممارسة الضغوط عليها في العديد من الملفات الدولية، وفقًا للرواية الرسمية المصرية.

قضايا محكوم عليه فيها

وحكم على محمود عزت غيابيًا، في العديد من القضايا، على النحو التالي:

الإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٥٨ جنايات قسم أول مدينة نصر (تخابر).

الإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٣ جنايات قسم أول مدينة نصر (الهروب من سجن وادي النطرون).

المؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٦١٨٧ جنايات قسم المقطم (أحداث مكتب الإرشاد).

المؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٥١١٦ جنايات مركز سمالوط (أحداث الشغب والعنف بالمنيا).

كما أنه مطلوب ضبط وإحضار عزت، في العديد من القضايا الخاصة بالعمليات الإرهابية، وتحركات التنظيم الإخواني.

وعرضت الأجهزة الأمنية في مصر، مقطع فيديو، يرصد المكان الذي كان يختبئ فيه القيادي الإخواني محمود عزت، طوال الفترة الماضية، قبل إلقاء القبض عليه، صباح اليوم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات