• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 29/08/2020 - 06:17 بتوقيت نيويورك

اليابان: المعاهدة الثنائية مع واشنطن تشمل الجزر المتنازع عليها مع الصين

اليابان: المعاهدة الثنائية مع واشنطن تشمل الجزر المتنازع عليها مع الصين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح وزير دفاع اليابان تارو كونو اليوم السبت، بأنه أكد مع نظيره الأمريكي مارك إسبر على أن المعاهدة الأمنية بين الجانبين تشمل الجزر الواقعة ببحر الصين الشرقي المتنازع عليها مع الصين، وقال كونو في تصريحات صحفية عقب لقاء مع إسبر في جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ، إن البلدين اتفقا على معارضة أي محاولة أحادية لتغيير الوضع القائم في الممرات المائية المحورية في المنطقة، وأضاف: "اتفقنا على أن يرد المجتمع الدولي بحزم على أي تغيير أحادي الجانب للوضع القائم في بحر الصين الجنوبي وكذلك بحر الصين الشرقي".

يذكر أن من القضايا الشائكة في العلاقات بين الصين واليابان، مطالبة بكين بمجموعة الجزر الصغيرة التي تسيطر عليها طوكيو في بحر الصين الشرقي، والتي تعرف في اليابان باسم سينكاكو في حين تطلق عليها الصين اسم دياويو.

التعليقات