• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الجمعة 04/09/2020 - 03:53 بتوقيت نيويورك

اليابان تخصص 5 ملايين دولار لمساعدة لبنان في أعقاب انفجار بيروت

اليابان تخصص 5 ملايين دولار لمساعدة لبنان في أعقاب انفجار بيروت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت اليابان، اليوم، تخصيص 5 ملايين دولار كمساعدات طارئة للبنان، في أعقاب انفجار هائل في مستودعات ميناء العاصمة بيروت، خلال أغسطس الماضي.

وقالت وزارة الخارجية، حسبما نقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن طوكيو ستقدم مساعدات إنسانية في مجالات تشمل الأمن الغذائي والمأوى والصحة من خلال برنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأضافت الخارجية اليابانية أن المساعدة تشمل توفير معدات طبية وإصلاحات لـ 13 مستشفى ومنشأتين للخدمات الطبية الطارئة وغيرها.

وأفادت بأن اليابان تأمل في أن تنفذ الحكومة اللبنانية الإصلاحات الإدارية والمالية والقضائية بشكل سريع يتسم بالشفافية ليحقق نموا مستداما.

تأتي هذه المساعدة المالية عقب توفير طوكيو مواد إغاثة طارئة للبنان، مثل البطانيات والخيام وخزانات المياه أعلنت عنها اليابان بعد وقت قصير من الانفجار.

وذكرت وسائل إعلام محلية في لبنان أن الانفجار الذي هز وسط بيروت ليلة 4 أغسطس الماضي خلف حوالي 190 قتيلا ونحو 6500 مصاب.

التعليقات