• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاحد 06/09/2020 - 06:17 بتوقيت نيويورك

تركيا توضح حقيقة "قافلة الدبابات" المتجهة إلى حدود اليونان

تركيا توضح حقيقة

المصدر / وكالات - هيا

بعدما نشرت وسائل إعلام محلية تقارير تفيد بتحريك تركيا عشرات الدبابات من حدودها مع سوريا جنوبا إلى حدودها مع اليونان في الشمال الغربي، تحدثت مصادر عسكرية تركية لتوضيح الأمر.

وقالت المصادر لوكالة أنباء "الأناضول" الرسمية إن التقارير غير صحيحة، مشيرة إلى أن مقاطع الفيديو لقافلة العربات التي تحمل دبابات "عمل مخطط له من قبل قيادة الجيش الثاني بولاية ملاطية" شرقي تركيا.

والسبت أشار تقرير إخباري نقله موقع "أحوال" عن وكالة أنباء محلية موالية للحكومة، إلى تحريك تركيا لعشرات الدبابات من حدودها مع سوريا باتجاه الحدود مع اليونان.

وقال "أحوال" نقلا عن وكالة "هابر" الإخبارية، إن تركيا حولت وجهة 40 دبابة على الأقل من الحدود مع سوريا إلى الحدود مع اليونان، ونشرت الوكالة صورا ومقاطع فيديو لعربات عملاقة تحمل الآليات العسكرية.

ويزداد التوتر بين تركيا واليونان العضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لا سيما فيما يتعلق بترسيم الحدود البحرية وتقاسم موارد الطاقة في شرق البحر المتوسط.

وفي خضم النزاع بين أنقرة وأثينا، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، تهديدا جديدا لليونان بسبب أزمة شرقي المتوسط، عشية بدء قواته مناورات عسكرية في المنطقة.

ويحتدم الخلاف بين الجارتين بشكل متزايد بشأن ثروات الغاز والنفط في المنطقة الغنية بالموارد، منذ نشرت تركيا سفينة استكشاف الشهر الماضي في المنطقة.

وكان الناتو قد أعلن هذا الاسبوع أن القادة الأتراك واليونانيين وافقوا على إجراء محادثات تقنية لتفادي أي حادث بين البلدين، فيما هدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على أنقرة ما لم تتراجع عن إجراءاتها غير الشرعية في مياه المتوسط.

التعليقات