• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 09/09/2020 - 05:09 بتوقيت نيويورك

اندلاع حرائق في أكبر مخيم للاجئين باليونان.. و25 رجل إطفاء لإخلائه

اندلاع حرائق في أكبر مخيم للاجئين باليونان.. و25 رجل إطفاء لإخلائه

المصدر / وكالات - هيا

أرسلت السلطات اليونانية، 25 رجل إطفاء و10 آليات لإخلاء مخيم "موريا" للاجئين في جزيرة "ليسبوس" اليونانية الذي تعرض لعدة حرائق فجر اليوم الأربعاء.

ونقلت شبكة "يورونيوز" الإخبارية اليوم، عن رجال الإطفاء قولهم إن الحرائق اندلعت في محيط المخيم وفي داخله أيضا، موضحين أن مخيم (موريا) يعد الأكبر في اليونان حيث يوجد به ما يقرب من 12700 طالب لجوء أي أكثر من 4 أضعاف قدرته الاستيعابية.

وذكرت الشبكة أن معظم اللاجئين الموجودين بالمخيم فروا سيرا على الأقدام، كما حاول ما يقرب من 500 شخص الوصول لميناء "ميتيليني" إلا أن رجال الشرطة منعوهم من الدخول، بينما لجأ آخرون إلى التلال المحيطة بالمخيم.

من جانبها، رجحت وكالة الأنباء اليونانية الرسمية أن تكون النيران اشتعلت إثر تمرد بعض اللاجئين بالمخيم على قرار عزلهم بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن السلطات اليونانية رصدت في الأسبوع الماضي، أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مخيم "موريا" وفرضت عزلا على المخيم، وبعد اجراء ألفي فحص، تبينت إصابة 35 شخصا بالفيروس.

يشار إلى أن اليونان سجلت 289 وفاة بفيروس كورونا، ولم تتأثر بشدة مثل البلدان الأوروبية الأخرى ولم يتم تسجيل أي وفيات حتى الآن في مخيمات المهاجرين.

التعليقات