• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/09/2020 - 04:30 بتوقيت نيويورك

منظمات تنتقد إجراءات وزارة الصحة التركية الخاصة بكورونا

منظمات تنتقد إجراءات وزارة الصحة التركية الخاصة بكورونا

المصدر / وكالات - هيا

انتقد اتحاد الأطباء الأتراك إجراءات وزارة الصحة في تخفيض مدة الحجر الصحي من 14 يوماً إلى 10 أيام، وإمكانية عودة المرضى للعمل بعد عشرة أيام من العزل دون إجراء اختبار للتأكد من الشفاء، وطالب في بيان، الخميس، وزارة الصحة بإعادة تقييم هذه القرارات.

وقال اتحاد الأطباء: "هناك طريقتان عالميتان تُطبق لرفع الحجر، الأولى هي بقاء المريض منذ بداية ظهور الأعراض 10 أيام في الحجر، وبعد انتهاء الفترة إن اختفت الأعراض، ينتظر المريض 3 أيام إضافية، ثم يعود لحياته الطبيعية، والطريقة الثانية، هي بقاء المريض حتى اختفاء الأعراض بشكل كامل، وبعد اختفاء الأعراض بفترة لا تقل عن 24 ساعة، يُعرض المريض لاختبار كورونا، وإن كانت النتيجة سلبية يعود للحياة الطبيعية".

في سياق متصل، أعلنت غرفة أطباء "دياربكر" أن "حوالي 600 عامل طبي أصيبوا بوباء كورونا، وأن هناك 700 مريض في المدينة محجورون بالمشافي، 135 منهم في العناية المشددة".

وأفادت غرفة الأطباء، أنه "مع بداية يونيو، ورفع التدابير الخاصة بفيروس كورونا، ازدادت الإصابات بشكل كبير".

ووفقا لبيانٍ صادر عن الغرفة الخميس، فإن "عدد المصابين بالفيروس في المدينة يصل ببعض الأيام إلى 600 أو 700 مصاب، وبسبب كثافة المرضى يصعب استقبال مرضى جدد في مشافي المدينة".

وأكد البيان أن "مشكلة الحصول على الاختبار مازالت مستمرة، ففي ظل عدم استقبال المشافي الخاصة في المدينة لمرضى كورونا، واقتصار الأمر على مستشفيات باتت معروفة بمشافي الوباء يصعب فيها الحصول على فرصة للاختبار، ويتم إرسال بعض المرضى أصحاب الحالات الحرجة المصابة بالفيروس إلى بيوتهم رغم حاجتهم للعناية والمراقبة". وأضاف البيان أن "هناك مشكلة في متابعة ومعالجة أصحاب الأمراض غير المتعلقة بكورونا، وأنه يجب رفع الجهود لتتمكن المشافي والكوادر الطبية من متابعة جميع المرضى من كورونا أو غيرها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات