• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاثنين 14/09/2020 - 06:10 بتوقيت نيويورك

الصحف اللبنانية: عون قد يتمهل في البت بتشكيل الحكومة الجديدة لـ 48 ساعة

الصحف اللبنانية: عون قد يتمهل في البت بتشكيل الحكومة الجديدة لـ 48 ساعة

المصدر / وكالات - هيا

رجّحت افتتاحيات الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الاثنين، أن "يتريث" الرئيس اللبناني ميشال عون في بت موقفه، قبولا أو رفضا أو طلبا لتعديل بعض الحقائب الوزارية والأسماء، إزاء تشكيل الحكومة الجديدة الذي من المنتظر أن يقدمه اليوم رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى أديب، على ألا يتجاوز هذا التمهل فترة الـ48 ساعة.

وذكرت صحف "النهار" و"الجمهورية" و"نداء الوطن" و"الأخبار" و"اللواء" و"الشرق" أن كافة المعطيات تشير إلى أن رئيس الوزراء المكلف أنجز تشكيلته الحكومية، وأنها تضم 14 وزيرا، لتكون بذلك حكومة مصغرة تضم وزراء اختصاصيين (خبراء) مستقلين غير سياسيين وغير حزبيين ولا تضم أي نواب أو وزراء سابقين.

وأضافت الصحف أن أجواء تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة لا تزال تراوح بين التفاؤل والتشاؤم، في ضوء إصرار "أديب" على تشكيل مصغر للحكومة يختار أسماء الوزراء فيها بنفسه، في مقابل استمرار "عقدة" وزارة المالية التي يُصمم رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن تبقى في حوزة الثنائي الشيعي (حركة أمل وحزب الله) وعدم التخلي عنها في الحكومة الجديدة.

وأشارت إلى أنه في حال عرض مصطفى أديب اليوم على رئيس الجمهورية "تشكيلة الأمر الواقع للحكومة" فإن الأخير قد يرفضها ويطلب إعادة البحث فيها حتى تنال موافقة الكتل النيابية الأساسية، أو أن يطلب عون التمهل لبعض الوقت قبل البت فيها، أو أن يوافق عليها حتى لا يُتهم أمام فرنسا - التي تقود مبادرة سياسية اقتصادية لإنقاذ لبنان من أزماته - بأنه يعرقل تشكيل الحكومة الجديدة.

التعليقات