• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الثلاثاء 15/09/2020 - 08:35 بتوقيت نيويورك

التفاصيل الكاملة لمراسم توقيع الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

التفاصيل الكاملة لمراسم توقيع الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يشهد البيت الأبيض الأمريكي، اليوم، حدثا تاريخيا، حيث يستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مراسم التوقيع على الاتفاق التاريخي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وتقام مراسم التوقيع في الساعة 1200 ظهرا (1600 بتوقيت جرينتش، 1900 بتوقيت السعودية)، في حديقة البيت الأبيض الجنوبية، بحضور 200 من الشخصيات التي وجهت لها الدعوات.

تفاصيل التوقيع والحضور

وقال مسؤول بارز من إدارة ترامب، إن الاتفاقات اكتملت أو على وشك الاكتمال، وإن إسرائيل ستوقع اتفاقات منفصلة مع كل من الدولتين وبعد ذلك ستنضم الولايات المتحدة للدول الثلاث لتوقيع وثيقة مشتركة تعرف باسم اتفاقات أبراهام. ولم يورد المسؤول مزيدا من التفاصيل.

وفي حديثه للصحفيين، يوم الإثنين، قال المسؤول إن النصوص التي سيتم التوقيع عليها يوم الثلاثاء لن يتم توزيعها على الصحفيين إلا بعد الحدث، وألمح إلى أن ممثلين من ”دول عربية أخرى“ لم يذكر أسماءها قد يحضرون.

وقال مبعوث السلام السابق في الشرق الأوسط دنيس روس، إن توقيعات يوم الثلاثاء ”اختراق نفسي“، وأشار إلى أن العمل على تحديد التفاصيل للمضي قدما لا يزال يتعين القيام به.

وأضاف: ”ما سيتم التوقيع عليه في البيت الأبيض لن يكون معاهدة سلام كاملة؛ لأنه لا يزال يتعين على الإسرائيليين والإماراتيين التفاوض على جميع التفاصيل. ولهذا السبب هذا ليس أكثر من مجرد حدث رمزي ”.

لبس الكمامة، ويبدو من غير الواضح ما إذا كان المشاركون في مراسم التوقيع سيحترمون بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا.

ويقود ترامب، الذي نادرا ما يُرى مرتديا الكمامة، هجوما في الولايات المتحدة؛ لرفع القيود، قائلا إن الأسوأ قد انتهى، وإن الأمريكيين بحاجة إلى العودة إلى حياتهم الطبيعية.

وفي إشارة إلى فيروس كورونا الذي اجتاح الولايات المتحدة والعالم، قال المسؤول للصحفيين إن البيت الأبيض يحث المشاركين على وضع الكمامات، لكنه لا يلزمهم بذلك. وتابع أن من المتوقع أن تسود الأجواء حالة من الود، لكن أمر المصافحة متروك للمشاركين.

التعليقات