• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الثلاثاء 15/09/2020 - 09:11 بتوقيت نيويورك

ترامب يثير الجدل من جديد..الأشجار "يمكن أن تنفجر" خلال حرائق كاليفورنيا

ترامب يثير الجدل من جديد..الأشجار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بعد أيام على إعلانه أن الحرائق المدمرة في كاليفورنيا سببها عدم "جرف" أرضية الغابات، دخل الرئيس الأمريكي مجددا على خط الجدل المحيط بأسباب تلك الحرائق التي تجتاح مساحات كبيرة من الغرب الأمريكي، وقال ترامب  خلال زيارة لكاليفورنيا "فيما يتعلق بالغابات، عندما تسقط الأشجار، تصبح بعد فترة من الزمن، قرابة 18 شهرا، جافة جدا". وأضاف أنها "تصبح حقيقة مثل عيدان الكبريت ... تنفجر فحسب".

وأثارت تصريحاته ذهولا واسعا وتقريعا على وسائل التواصل الاجتماعي حيث رأى البعض بأن الرئيس قد يكون أساء فهم مؤتمرات صحفية بشأن تأثير الحريق على الأشجار ، والتي قضي على العديد منها بسبب الجفاف الذي يضعف مناعاتها ضد الآفات،وذكرت تقارير أن بعض  الأشجارالحية، مثل الكينا في استراليا، انفجرت أحيانا خلال عمليات الإطفاء إذ ترتفع حرارة عصارة الأشجا بشكل مفرط فتتمدد، فيما أفادت تقارير أخرى عن صدور أصوات كطلقات نارية عن أشجار متجمدة، تجمدت عصاراتها وتكسرت عن فروعها، وألقى ترامب باللوم في تلك الحرائق على الإدارة الضعيفة للغابات في ولايات يقودها منافسوه الديموقراطيون، وأثار شكوكا عندما قال إن الاحتباس الحراري، الذي طالما أنكر أسبابه، سينحسر بشكل طبيعي، وأكد لرئيس وكالة الموارد الطبيعية في كاليفورنيا ويد كروفوت "ستنخفض الحرارة، سترى".

التعليقات