• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الخميس 17/09/2020 - 10:57 بتوقيت نيويورك

سوريا:إلغاء الحجر الصحي حين عودة السوريين من الخارج

سوريا:إلغاء الحجر الصحي حين عودة السوريين من الخارج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مدير مؤسسة الطيران المدني السوري إنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي، مؤكدا أنه ستتم مراعاة أسس التباعد الاجتماعي، وأشار مدير المؤسسة، باسم منصور، في مقابلة لتلفزيون "الخبر"، إلى أنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين، والغاء دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة لكشف عن كورونا، وإنما يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها، مدتها 96 ساعة.

 من جانب آخر أوضح منصور: "يقصد بإعادة تشغيل المطار أن تكون الرحلات ذهابا وإيابا، بعد أن كانت تقتصر على رحلات إجلاء الرعايا السوريين من الخارج"، موضحا أن إعادة التشغيل ستكون بشكل تدريجي، وفق نسب معينة.

وقال منصور إن "المؤسسة طلبت من شركات الطيران أن تقوم ببرمجة رحلاتها، ليصار إلى تحديد العدد اليومي للرحلات في المطار".

ونوّه بأن الشركات العامة التي ستعمل هما شركة أجنحة الشام، والشركة السورية للطيران، إضافة إلى شركات الطيران الأجنبية التي سيتم السماح لها بالدخول إلى الأراضي السورية وفق ضوابط محددة، وأكد مدير المؤسسة أنه "تم تجهيز المطار وتأمين كافة الإجراءات الاحترازية، وجرى إعداد البروتوكول الصحي اللازم وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية".

التعليقات