• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الخميس 17/09/2020 - 11:18 بتوقيت نيويورك

لبنان:عقد جلسات استثنائية للقضاء أون لاين

لبنان:عقد جلسات استثنائية للقضاء أون لاين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عقدت محكمة جنايات العاصمة اللبنانية بيروت، جلسات استثنائية عن بُعد باستخدام البث الحي المباشر من خلال بوابة إلكترونية أُنشئت خصيصا لهذا الغرض لمحاكمة المتهمين في عدد من القضايا، وذلك في ضوء الأوضاع التي فرضها انتشار وباء "كورونا" والخشية من تفشي الوباء في المحاكم وبين المتهمين في القضايا.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالةالأنباء اللبنانية الرسمية) أن محكمة جنايات بيروت برئاسة القاضي طارق بيطار وكافة أعضائها وبحضور ممثلة عن النيابة العامة، وبالتعاون مع محاميين اثنين من نقابة المحامين ببيروت، قامت بمباشرة جلسات القضايا عن بُعد ابتداء من اليوم.

وأشارت إلى أنه جرى عقد 9 جلسات عن بُعد لمتهمين في قضايا جنائية، مودعين في أحد السجون وفي عدد من المراكز التابعة لجهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) وأن القضايا تمحورت حول الترويج والاتجار بالمخدرات بالإضافة إلى قضية إرهاب، يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

التعليقات