• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 22/09/2020 - 08:44 بتوقيت نيويورك

محادثات عسكرية صينية هندية بشأن التسوية الحدودية

محادثات عسكرية  صينية هندية بشأن التسوية الحدودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي القيادة العسكرية للصين والهند، عقدوا الاجتماع السادس بشأن تسوية الوضع في المنطقة الحدودية، وقالت الدبلوماسية، في إحاطة إعلامية: "جرت يوم أمس الجولة السادسة من المشاورات بين ممثلي القيادة العسكرية للصين والهند، وتبادل الطرفان الآراء بشكل عميق وشفاف بشأن مسألة تخفيف حدة الوضع الراهن في المناطق الحدودية، واتفقا على مواصلة الحوار والمشاورات".

واتفقت الهند والصين، في 11 سبتمبر الجاري، على حماية الاتفاقيات الحدودية القائمة والالتزام بها، فضلا عن تجنب تصعيد التوترات، وجاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع جرى بين وزيري خارجية البلدين في موسكو على هامش أعمال قمة شنغهاي للتعاون.

 وتفاقم الوضع في منطقة لداخ المتاخمة للهند والصين في أوائل شهر مايو الماضي، عندما وقع عدد من النزاعات بين عسكريي البلدين في منطقة بحيرة "بانغونغ تسو " الجبلية العالية. بعد ذلك، عزز كلا البلدين وجودهما العسكري على خط السيطرة الفعلية، الذي يحل محل الحدود في لداخ.

 وساد التوتر بين الجانبين بعد الاشتباك بين الجيشين الصيني والهندي، في وادي جالوان المرتفع في منطقة لداخ في الـ15 من يونيو الماضي، وبحسب مسؤول نيودلهي فإن 20 جنديًا قتلوا في الحادث من الجانب الهندي. ولم يتم الإعلان عن المعلومات الخاصة بعدد القتلى والجرحى من الجانب الصيني.

التعليقات