• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاربعاء 23/09/2020 - 09:09 بتوقيت نيويورك

السودان:ظهور حمى مجهولة شمال البلاد وسقوط عشرات الضحايا

السودان:ظهور حمى مجهولة شمال البلاد وسقوط عشرات الضحايا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

توفي أكثر من 40 شخصا وأصيب 120 آخرون بحمى مجهولة شمال السودان ، يرجح أن تكون بسبب آثار السيول والفيضانات التي ضربت البلاد الفترة الماضية، وأقرت وزارة الصحة بظهور عشرات الإصابات من بينها 8 حالات وفاة بحميات غير معروفة في الولاية الشمالية.

وقالت الصحة في بيان ”تم إرسال فريق للتحقق والتقصي عن الحالات ومعرفة المرض ومسبباته، وتم أخذ عينات للفحص المختبري لتأكيد التشخيص، وتعزيز التدخلات للوقاية والسيطرة على المرض“، ويرجح أطباء سودانيون، أن الحمى ناتجة عن آثار السيول والفيضانات.

وأكدت رابطة الأطباء الاشتراكيين في السودان، أنها رصدت حالات وبائية لحميات في مدينة مروي، مصحوبة بانخفاض حاد في الصفائح الدموية ونزيف بالمستقيم وأحيانا من اللثة، ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، لقي 121 سودانيا مصرعهم وأصيب 54 آخرون، جراء السيول والفيضانات، ويستمر موسم الأمطار في السودان من يونيو حتى منتص أكتوبر/ تشرين الأول، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة، وتواجه البلاد خلالها فيضانات.

التعليقات