• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الخميس 24/09/2020 - 10:54 بتوقيت نيويورك

خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتفقت كل من حركتى فتح وحماس إثر اجتماع عقد في اسطنبول، على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية خلال 6 أشهر، وذكر بيان مشترك للحركتين أمس أنه «انطلاقاً من مخرجات»مؤتمر الأمناء العامون«، وفي إطار الحوار الوطنى المستمر، التقى وفدان قياديان من حركتى فتح وحماس في مقر القنصلية العامة لدولة فلسطين في إسطنبول.

وأضاف البيان أن البحث تركز «حول المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العامون الذي انعقد مطلع هذا الشهر في رام الله وبيروت، وجرى إنضاج رؤية متفق عليها بين الوفدين على أن تقدم للحوار الوطنى الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية، ويتم الإعلان النهائى والرسمى عن التوافق الوطنى في لقاء الأمناء العامين تحت رعاية الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على ألا يتجاوز الأول من أكتوبر بحيث يبدأ المسار العملى والتطبيقى بعد المؤتمر مباشرة».

وأكدت حركتا فتح وحماس على العهد والالتزام للشعب الفلسطينى في كل مكان بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوق شعبنا ومصالحه، والتصدي لكل المؤامرات حتى تحقيق الاستقلال الكامل متمثلاً في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

التعليقات