• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الجمعة 25/09/2020 - 08:01 بتوقيت نيويورك

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن وزارة الخارجية الفرنسية، استدعت هذا الأسبوع السفير الإيراني في باريس؛ احتجاجا على سجّل حقوق الإنسان في إيران، وألمحت إلى مخاوف بشأن ما تصفه باريس ”بانتهاكات خطيرة ومستمرة“.

ونادرًا ما تعلق فرنسا علنًا على حقوق الإنسان في إيران، لكن في 22 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، قال وزير الخارجية جان إيف لو دوريان، إن هناك حاجة لفعل المزيد تجاه ما قال، إنه تفاقم في انتهاكات حقوق الإنسان، في أعقاب احتجاجات مناهضة للحكومة، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، من عام 2019، وتجنب مسؤول من وزارة الخارجية، الرد على سؤال، بشأن ما إن كانت باريس تحركت على نحو مشترك مع بريطانيا وألمانيا، لتحذير إيران بشأن معاملتها للمعتقلين السياسيين، وحاملي الجنسية المزدوجة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، أنييس فون دير مول: ”تعبر السلطات الفرنسية دائمًا عن قلقها بشأن الانتهاكات الخطيرة والمستمرة لحقوق الإنسان في إيران“، مضيفة: ”يشاركنا في هذه المخاوف العديد من الشركاء، منهم ألمانيا والمملكة المتحدة“، وأفاد أحد المصادر، أن البلدان الأوروبية الثلاثة، تحركت على نحو مشترك، ونبّهت طهران إلى أن أفعالها تضر العلاقات، فيما صرح مصدران، بأنه تم استدعاء السفير، يوم أمس الخميس.

التعليقات