• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر قريباً.. السعودية تنضم لركب دول التطبيع مع إسرائيل تعرف على خطة الحريري لإنقا لبنان تظاهرات حاشدة للأرمن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان شمال فرنسا تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

الخميس 01/10/2020 - 04:39 بتوقيت نيويورك

وزير الدفاع الأميركي يحذر في تونس من المتطرفين وروسيا والصين

وزير الدفاع الأميركي يحذر في تونس من المتطرفين وروسيا والصين

المصدر / وكالات - هيا

حذر مارك إسبر، وزير الدفاع الأميركي، من الخطر الذي تشكله الجماعات المتطرفة وروسيا والصين على استقرار واقتصاديات دول شمال إفريقيا.

وقال الوزير الأميركي في كلمة للصحافيين في مستهل زيارته لتونس إن "روسيا و الصين توسعان نفوذهما الاستبدادي في إفريقيا" .

وعبر إسبر من المقبرة الأميركية في قرطاج عن تطلع بلاده لتوسيع تعاونها مع تونس لمساعدتها في "حماية موانئها البحرية وحدودها البرية وردع الإرهاب ودرء المساعي المفسدة للأنظمة الاستبدادية.

وشدد الوزير الأميركي الذي بدأ من تونس ظهر الأربعاء جولة تشمل أيضا الجزائر والمغرب على أن "المتطرفين العنيفين يشكلون خطرا على استقرار الإقليم" وعرض تعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة لمواجهة هذه التحديات .

وأضاف مارك إسبر أن البنتاغون يعمل على "تعزيز قدرات شركائنا الدفاعية وعلى إضعاف المنظمات المتطرفة العنيفة والتهديدات العابرة للحدود" .

و تعهد وزير الدفاع الأميركي بالمساعدة أيضا في "مواجهة سلوكات بكين وموسكو التي تعتمد الخبث والسلب، والتي تهدف إلى تقويض المؤسسات الإفريقية وتقويض السيادة الوطنية وتقويض الاستقرار واستغلال الموارد في مختلف أنحاء المنطقة"، حسب تعبيره .

وجدد إسبر التزام واشنطن بالعمل عن "حسن نية وتطلع صادق إلى أن تكون إفريقيا أكثر أمنا واستقرارا و ازدهارا، مع احترام سيادة الدول جميعها".

التعليقات