• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر قريباً.. السعودية تنضم لركب دول التطبيع مع إسرائيل تعرف على خطة الحريري لإنقا لبنان تظاهرات حاشدة للأرمن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان شمال فرنسا تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

الخميس 01/10/2020 - 04:44 بتوقيت نيويورك

رئيس الصين يدعو لتعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية

رئيس الصين يدعو لتعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، جميع الأطراف، إلى بذل جهود مستدامة لتعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية.

وقال بينج -في كلمة له خلال قمة الأمم المتحدة بشأن التنوع البيولوجي- إن "فقدان التنوع البيولوجي وتدهور النظام الأيكولوجي يمثلان خطرا كبيرا على البقاء البشري والتنمية البشرية"، مؤكدا ضرورة احترام الطبيعة واتباع قوانينها وحمايتها.

وشدد بينج على التمسك بالتعددية وبناء تضافر للحوكمة البيئية العالمية، مشيرا إلى أنه في مواجهة المخاطر البيئية العالمية، فإن بلدان العالم "تتشاطر مصلحة مشتركة" وتمثل "مجتمع مصير مشترك".

وأضاف بينج "لا تحظى الأحادية بأي دعم، التعاون هو السبيل الوحيدة للمضي قدما.. يجب علينا بحزم حماية المنظومة الدولية المتمركزة حول الأمم المتحدة، والتمسك بقدسية القواعد الدولية وسلطتها، من أجل تعزيز الحوكمة البيئية العالمية".

وتابع بينج أنه في الوقت الذي تأثرت فيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشدة على مستوى العالم بسبب مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، هناك حاجة إلى "التطلع إلى المدى البعيد" و"الالتزام بمسار التنمية الخضراء والمستدامة والشاملة".

ولفت إلى أهمية التمسك بمبدأ "مسؤوليات مشتركة" بالنسبة للدول المتقدمة والنامية في مواجهة التحديات التي تهدد البيئة، مع استيعاب شواغل الدول النامية بشأن التمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات، منوها إلى أن بلاده أعطت الأولوية للتطور الأيكولوجي ودمجته في كل أبعاد ومراحل تنميتها الاقتصادية والاجتماعية، وأن الصين طبقت أيضا سياسات وإجراءات قوية للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الأنظمة الإيكولوجية.

وأضاف أن الصين، على مدى السنوات العشر الماضية، تصدرت دول العالم في زيادة موارد الغابات عبر تشجير أكثر من 70 مليون هكتار من الأراضي، متعهدا بأن تتبنى الصين سياسات وإجراءات اكثر قوة بشأن حماية البيئة، مع تأكيد هدف البلاد نحو الوصول إلى ذروة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون قبل 2030، وتحقيق الحياد الكربوني قبل 2060.

ووجه بينج -في ختام كلمته- الدعوات لحضور الاجتماع الـ15 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي، المقرر انعقاده العام المقبل في مدينة كونمينج الصينية.

التعليقات