• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 01/10/2020 - 06:37 بتوقيت نيويورك

المعارض الروسي نافالني يتهم بوتين بشكل مباشر بتسميمه

المعارض الروسي نافالني يتهم بوتين بشكل مباشر بتسميمه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتهم المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف وراء تسميمه، وذلك في أول مقابلة معه تنشر منذ مغادرته المستشفى الألماني حيث تلقى العلاج.

وقال نافالني لمجلة در شبيغل الألمانية «أؤكد أن بوتين يقف وراء هذا العمل، لا أرى أي تفسير آخر»، في مقتطفات من المقابلة نشرتها المجلة الخميس على موقعها الالكتروني، وأضاف أبرز معارضي الكرملين «واجبي أن أبقى كما أنا، شخص لا يخاف، ولست خائفا»، وبحسب المجلة الألمانية، أكد في المقابلة التي سينشر نصها كاملا في وقت لاحق اليوم، عزمه العودة إلى روسيا بعد شفائه.

وأصيب نافالني (44 عاما) بعوارض مرض خطيرة في 20 آب/أغسطس على متن رحلة جوية عائدا من سيبيريا حيث توجه لتقديم الدعم لمرشحين من المعارضة في انتخابات محلية، وقال الأطباء الروس الذين عالجوه في البدء إن الفحوص التي أجروها لم تكشف عن أي مواد سمية.

ونقل إلى ألمانيا في 22 آب/أغسطس في حالة غيبوبة وكان يتنفس بمساعدة جهاز تنفس اصطناعي، وأعلنت ألمانيا أن اختبارات السموم التي أجريت له أظهرت وجود سمّ الأعصاب نوفيتشوك الذي يعود تطويره للحقبة السوفياتية. وأكدت فرنسا والسويد بشكل مستقل نتائج الفحوص الألمانية، ونفى الكرملين الاتهامات بضلوعه في التسميم، واتهم قادة دول الغرب بشن حملة معلومات مضللة بشأن مرض زعيم المعارضة.

التعليقات