• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 03/10/2020 - 04:03 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا توجه تهما بالإرهاب ضد 4 أشخاص في قضية مقتل مغن شهير

إثيوبيا توجه تهما بالإرهاب ضد 4 أشخاص في قضية مقتل مغن شهير

المصدر / وكالات - هيا

قال متحدث باسم المدعي العام في إثيوبيا إن السلطات وجهت يوم الجمعة اتهامات بالإرهاب ضد 4 يشتبه في ضلوعهم في قتل مغن سياسي شهير أثارت وفاته احتجاجات أسفرت عن مقتل 178 شخصا.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية أن الأفراد الذين اتهموا بالإرهاب كانوا يعملون مع مشتبه بهم آخرين ما زالوا في حالة سراح، لاغتيال شخصيات بارزة لخلق حالة من الفوضى والإطاحة بالحكومة.

جدير بالذكر أن أحداث العنف استمرت على مدى أيام في أديس أبابا ومنطقة أوروميا المحيطة بها بعد اغتيال هاشالو هونديسا، وهو مغن له مكانة بين أبناء أكبر جماعة عرقية في إثيوبيا، في يونيو الماضي.

وألقت السلطات القبض على أكثر من تسعة آلاف شخص بعد هذه الاحتجاجات منهم صحفيون وسياسيون وناشطون.

وفي الأسبوع الماضي وجهت اتهامات لألفي شخص على صلة بأحداث العنف.

ومن بين هؤلاء المعارض السياسي وقطب الإعلام البارز جوهر محمد المنتمي لعرق الأورومو والذي وجهت له اتهامات بانتهاك قوانين مكافحة الإرهاب والاتصالات والأسلحة النارية.

التعليقات