• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/10/2020 - 07:07 بتوقيت نيويورك

الجيش الروسي يحتفل بعيد ميلاد بوتين الـ68 بصاروخ أسرع من الصوت

الجيش الروسي يحتفل بعيد ميلاد بوتين الـ68 بصاروخ أسرع من الصوت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتفل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، بعيد ميلاده الـ 68، وتلقى بهذه المناسبة التهاني من زعماء ورؤساء العالم، وأفادت وكالات الأبناء الروسية من الكرملين، بأن بوتين يجري في يوم عيد ميلاده أكثر من 10 مكالمات هاتفية دولية، لافتة إلى أنه لا توجد حتى الآن خطط لدى بوتين للتواصل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأضافت أن بوتين سيقضى بقية اليوم مع العائلة والأصدقاء، بينما قال رئيس الأركان العامة بالجيش الروسي، فاليري جاراسيموف للرئيس فلاديمير بوتين في عيد ميلاده، إن البلاد اختبرت صاروخها من طراز «تسيركون»، وهو صاروخ كروز أسرع من الصوت، وإنه أصاب هدفا بنجاح في بحر بارنتس،وتلقى الرئيس الروسي تهنئة من رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، أعرب خلالها عن عن تقديره الكبير له كصديق موثوق به، ومساندا على الدوام لتوسيع عمليات التكامل في بين روسيا وبيلاروسيا.

كما هنأ رئيس مولدوفا، إيجور دودون، الرئيس الروسي بعيد ميلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وتحقيق المزيد من النجاحات لما فيه صالح روسيا وشعبها.
وعلى صعيد متصل، قال رئيس الأركان العامة بالجيش الروسي، فاليري جاراسيموف للرئيس فلاديمير بوتين في عيد ميلاده، إن البلاد اختبرت صاروخها من طراز «تسيركون»، وهو صاروخ كروز أسرع من الصوت، وإنه أصاب هدفا بنجاح في بحر بارنتس، وأضاف جاراسيموف خلال اتصال مرئي ببوتين أن الضربة التجريبية نُفذت،الثلاثاء، انطلاقا من سفينة الأدميرال جورشكوف التي كانت في البحر الأبيض بشمال روسيا.

وتحدث بوتين، الذي تعهد بتعزيز الوجود العسكري الروسي في القطب الشمالي، بشكل إيجابي عن الصواريخ التي تتجاوز سرعتها سرعة الصوت وعن جيل جديد من الأسلحة الروسية خلال كلمة ألقاها في مارس 2018، كما أشاد بوتين بتجربة إطلاق الصاروخ، وقال بوتين لجاراسيموف :«هذا حدث كبير ليس فقط في حياة القوات المسلحة، بل أيضا لروسيا كلها، للبلد بأسره».

ويأتي اختبار الصاروخ تسيركون وسط توتر يتعلق بالحد من التسلح بين روسيا والولايات المتحدة. ومن المقرر أن ينقضي أجل اتفاقية «نيو ستارت»، وهي آخر اتفاقية كبيرة قائمة بين البلدين تخص الأسلحة النووية، في فبراير المقبل، وقال جاراسيموف إن الصاروخ أصاب هدفا يبعد 450 كيلومترا خلال 4 دقائق ونصف من وصوله إلى سرعات تفوق سرعة الصوت بلغت أكثر من 8 «ماخ»

الأكثر مشاهدة


التعليقات