• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق:ارتفاع عدد قتلى صدامات الناصرية لـ7 قتلى خلال أيام .. فرنسا تنظم مؤتمر لجمع مساعدات للبنان وفاة 16223 مدني سوري تحت التعذيب داخل المعتقلات التابعة للنظام ترامب:الانتخابات الأمريكية «مزورة» بنسبة 100% تفاصيل منع دخول مواطني الجزائر دولة الإمارات فلسطين:معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تشتد وتتجدد في الشتاء النمسا تجري فحوصات كورونا بشكل جماعي بسبب تفشي الوباء فشل الجولة الثانية من الحوار الليبى بتونس 2021 عام رحيل ميركل عن السلطة ويتنافس ثلاث مرشحين على منصبها عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات تدعم برنامج إيران الصاروخي إندونيسيا : اعتقال وزير الشؤون البحرية لهذا السبب العاجل تونس تمد الطوارئ في البلاد تعرف على اهم القضايا التي تشغل بايدن في أول مائة يوم من ولايته إنفجار سيارة مفخخة جنوب أفغانستان يسفر عن إصابة 15 شخص على الأقل اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

الثلاثاء 20/10/2020 - 05:51 بتوقيت نيويورك

لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل

لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

توجه وفد إماراتي رسمي إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، في أول زيارة من نوعها، في وقت يتطلع فيه البلدان لتعاون موسع، بعد تطبيع العلاقات الشهر الماضي بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران أقلعت من أبوظبي تقل مسؤولين بالحكومة الإماراتية ترافقهم شخصيات أمريكية في طريقها إلى مطار بن غوريون، وفقا لموقع فلايت رادار 24 لتتبع مسار الطائرات.

وكان وفد إماراتي كبير قد وقع، أمس الاثنين، مذكرات تفاهم مع إسرائيل للتعاون في المجالين الزراعي والتقني.

كان مجلس وزراء الإمارات قد اعتمد، في وقت سابق من الاثنين، قرارا بالمصادقة على "الاتفاق الإبراهيمي" الموقع مع إسرائيل، والذي يقضي بتطبيع التعاملات وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب.

جاء ذلك بعدما صوت الكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، بأغلبية على اتفاق التطبيع مع الإمارات الذي جرى التوقيع عليه في واشنطن منتصف الشهر الماضي، المعروف بـ"اتفاقية أبراهام"، ليصبح نافذا وفق القانون الإسرائيلي.

يذكر أنه، في 14 أغسطس/آب الماضي، توصلت دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

التعليقات