• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الثلاثاء 20/10/2020 - 07:27 بتوقيت نيويورك

فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني

فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكر، أنه سيتم منح مدرس التاريخ، صاحب الرسوم المسيئة للرسول، الذي قُتل في فرنسا، وسام جوقة الشرف الوطني، بعد وفاته، ووفق وسائل إعلام فرنسية، معلم التاريخ الراحل صامويل باتي، سيحصل أيضًا على «وسام النخيل الأكاديمي»، وهو أمر رمزي، يمنح للمعلمين وممثلي قطاع التعليم، وستقام مراسم وداعه، مساء غد الأربعاء، في جامعة السوربون.

تجدر الإشارة إلى أن «وسام جوقة الشرف»، وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت، في 19 مايو 1802، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وقد أقدم شاب من أصل شيشاني وحصل على اللجوء في فرنسا سنة 2002 على قطع رأس معلم التاريخ صموئيل باتي، يوم 16 أكتوبر، الذي عرض رسوما اعتبرت مسيئة للنبي محمد في الفصل، وهزت هذه الجريمة فرنسا والرأي العام، وتوعدت الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة تستهدف المتشددين، والتصدي للإرهاب.

التعليقات