• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الثلاثاء 20/10/2020 - 07:27 بتوقيت نيويورك

فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني

فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكر، أنه سيتم منح مدرس التاريخ، صاحب الرسوم المسيئة للرسول، الذي قُتل في فرنسا، وسام جوقة الشرف الوطني، بعد وفاته، ووفق وسائل إعلام فرنسية، معلم التاريخ الراحل صامويل باتي، سيحصل أيضًا على «وسام النخيل الأكاديمي»، وهو أمر رمزي، يمنح للمعلمين وممثلي قطاع التعليم، وستقام مراسم وداعه، مساء غد الأربعاء، في جامعة السوربون.

تجدر الإشارة إلى أن «وسام جوقة الشرف»، وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت، في 19 مايو 1802، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وقد أقدم شاب من أصل شيشاني وحصل على اللجوء في فرنسا سنة 2002 على قطع رأس معلم التاريخ صموئيل باتي، يوم 16 أكتوبر، الذي عرض رسوما اعتبرت مسيئة للنبي محمد في الفصل، وهزت هذه الجريمة فرنسا والرأي العام، وتوعدت الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة تستهدف المتشددين، والتصدي للإرهاب.

التعليقات