• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الثلاثاء 20/10/2020 - 07:56 بتوقيت نيويورك

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شن مسلحون هجوما منسقا على سجن في مدينة «بيني» شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، أسفر عن تحرير حوالي 900 من نزلاء السجن، وقال رئيس بلدية "بيني" موديست باكواناماها - بحسب ما أوردته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية في نسختها الإلكترونية - إنه لم يتبق سوى 100 من بين أكثر من 1000 نزيل في أعقاب الهجوم المتزامن على سجن كانجباي المركزي وعلى المعسكر الحربي الذي يتولى الدفاع عنه"، محملا جماعة مسلحة تنشط في المنطقة وتعرف بـ "القوات الديمقراطية المتحالفة" مسؤولية الهجوم.

ووقع الهجوم على مقربة من الحدود مع أوغندا، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن ذلك على الفور.

يذكر أن «القوات الديمقراطية المتحالفة» وهي جماعة مسلحة أوغندية تنشط في شرق الكونغو منذ تسعينيات القرن الماضي، قتلت أكثر من 1000 مدني منذ بداية عام 2019، بحسب الأمم المتحدة، على الرغم من الحملات العسكرية المتكررة التي تهدف إلى القضاء عليها.

التعليقات