• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الخميس 22/10/2020 - 06:35 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان

إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف إيلي كوهين وزير الاستخبارات الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان، وقال في مقابلة مع القناة 13 العبرية، إن إسرائيل ”قريبة جدًا من تطبيع العلاقات مع السودان“، في وقت قال فيه مسؤولون إسرائيليون، إن ذلك سيكون نهاية الأسبوع الجاري.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة عزمها رفع اسم الخرطوم، من قائمة ما تعتبرها واشنطن ”دولًا راعية للإرهاب“، في الإطار ذاته، نقلت صحيفة ”إسرائيل اليوم“، عن مسؤولين قولهم: إن ”من المرجح أن تصدر الخرطوم إعلانًا رسميًا بشأن التطبيع مع إسرائيل، نهاية الأسبوع الجاري“.

ورجح المسؤولون الإسرائيليون أن يتم الإعلان بعد ”انتهاء المشاورات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بشأن الجدول الزمني المتوقع للقضية“، وكان التلفزيون الإسرائيلي الرسمي قد أفاد، في وقت سابق، بأن وفدًا إسرائيليًا، زار العاصمة السودانية الخرطوم، على متن طائرة خاصة في رحلة مباشرة بين ”تل أبيب“ والخرطوم، استعدادًا للإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين، من جانبه، ذكر موقع ”واللا“ العبري، أن الوفد الإسرائيلي الذي زار الخرطوم، عاد إلى ”تل أبيب“ عقب ساعات، وأن هذه الطائرة تم استخدامها مسبقًا لنقل مبعوثين رسميين من قبل الحكومة الإسرائيلية في مهام خارج البلاد.

التعليقات