• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الجمعة 23/10/2020 - 13:34 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي

رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن مساء اليوم الجمعة، أن زعماء إسرائيل والسودان، توصلوا خلال مباحثات عبر الإنترنت إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين، وذلك بوساطة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان مشترك أن الاتفاق على تطبيع العلاقات بين العدوين التاريخيين، جاء بعد محادثات جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وأشار البيان إلى أن زعماء الولايات المتحدة الأمريكية، والسودان، وإسرائيل: ”ناقشوا تقدم السودان التاريخي تجاه الديمقراطية ودفع السلام في المنطقة“.

وأضاف البيان: ”اتفق زعماء إسرائيل وأمريكا والسودان على بدء علاقات اقتصادية وتجارية مع التركيز مبدئيا على الزراعة، وفود من كل بلد ستجتمع خلال أسابيع للتفاوض على اتفاقات للتعاون بشأن الزراعة والطيران والهجرة، أمريكا ستتخذ خطوات لاستعادة حصانة السودان السيادية والعمل مع شركاء دوليين لتخفيف أعباء ديون السودان“، وفي وقت سابق اليوم قال مصدر في حكومة عبد الله حمدوك لـ“إرم نيوز“  إن ”السودان وإسرائيل سيعلنان خلال الساعات القادمة عن اتفاق لوقف العداء بين البلدين“.

وأضاف المصدر قائلا: ”الاتفاق بين الجانبين تم الأربعاء خلال زيارة وفد إسرائيلي إلى السودان برفقة مسؤولين أمريكيين، الزيارة كانت لوضع اللمسات الأخيرة في اتفاق سلام الخرطوم وتل أبيب“، وأوضح المصدر أن ”قمة رباعية ستعقد اليوم بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ستبحث مسار السودان الجديد والتطبيع مع إسرائيل، إلى جانب تلقي التهاني برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب“.

التعليقات