• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 25/10/2020 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا

الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا

المصدر / وكالات - هيا

نهب آلاف الأشخاص، الأحد، مستودعا للمواد الغذائية تابعا للحكومة في جوس بوسط نيجيريا وسرقوا محتوياته.

يأتي هذا في ظل موجة أعمال عنف تشهدها أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان، طالت لاجوس، عاصمة البلاد الاقتصادية، وإيدي في جنوب غرب البلاد.

وهاجمت حشود مستودعا ضخما في جوس يستخدم لتخزين الإمدادات المعدّة للتوزيع خلال فترات الإغلاق الرامية للسيطرة على جائحة كورونا.

نيجيريا تستعيد السيطرة على لاجوس بعد 3 أيام من العنف

وخلال أعمال العنف أحرقت مراكز للشرطة وتعرّضت متاجر للنهب ودمّرت سيارات، وقد اتّهم مسؤولون "قطّاع طرق" باستغلال الفوضى.

وقالت مافيج بام، المقيمة في جوس، إن المستودع كان مليئا بمواد غذائية كان مفترضا توزيعها في مارس/آذار وأبريل/نيسان.

وتابعت: "خلال الإغلاق كانوا يخبئون الأغذية. أي نوع من الحكومات لدينا. مات كثيرون من الجوع".

وقال محمد إبراهيم، وهو أيضا من سكان جوس: "لقد خبأوا هذه الأغذية منذ الإغلاق. كان مفترضا أن يكونوا قد وزّعوها.. فكيف يمكن أن يبقى الفقير على قيد الحياة؟".

التعليقات