• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 26/10/2020 - 04:05 بتوقيت نيويورك

المعارضة البيلاروسية تدعو لاضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس

المعارضة البيلاروسية تدعو لاضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس

المصدر / وكالات - هيا

دعت الحركة الديمقراطية في بيلاروس إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد اليوم الاثنين لزيادة الضغط على الرئيس السلطوي ألكسندر لوكاشينكو لدفعه للتنحي.

وحثت سفيتلانا تيخانوفسكايا المعارضة الرئيسية للرئيس لوكاشينكو، في دعوة للإضراب من منفاها في ليتوانيا المجاورة، الناس على التفكير في مستقبل أطفالهم والقتال من أجل العيش في حرية.

وأكدت المرأة البالغة من العمر 38 عامًا أنها تتفهم خوف الناس على وظائفهم، لذلك حثتهم على البقاء في المنزل بدلاً من ذلك. وأضافت أن الكفاح ضد لوكاشينكو يحتاج إلى القوة والمثابرة.

ومنذ الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في 9 أغسطس الماضي شهدت البلاد احتجاجات متكررة لأن لوكاشينكو، بعد 26 عامًا في السلطة، تم اعلان فوزه مرة أخرى بأكثر من 80 بالمئة من الأصوات.

وتزعم الحركة الديمقراطية أن تيخانوفسكايا كانت الفائز الحقيقي.

ويدعم الاتحاد الأوروبي معارضي لوكاشينكو ولم يعد يعترف بالحاكم القديم كرئيس، في الوقت الذي يتلقى فيه لوكاشينكو /66 عاما/ الدعم من روسيا.

التعليقات