• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/10/2020 - 04:56 بتوقيت نيويورك

واشنطن: إذا وصلت صواريخ من إيران إلى فنزويلا فسندمرها

واشنطن: إذا وصلت صواريخ من إيران إلى فنزويلا فسندمرها

المصدر / وكالات - هيا

حذر المبعوث الخاص للبيت الأبيض لإيران وفنزويلا، إليوت أبرامز، بأن الولايات المتحدة ستدمر أي صواريخ بعيدة المدى ترسلها إيران إلى فنزويلا"، وأشار في حوار اليوم الاثنين مع شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب "ستبذل قصارى جهدها" لتفادي وضع من هذا النوع ، لكن في حال وصول الأسلحة إلى الدولة الكاريبية "فسيتم القضاء عليها هناك".

ومع أن وسائل إعلام متنوعة أشارت في الأيام الأخيرة إلى عدم وجود صفقة صواريخ وشيكة بين طهران وكاراكس، إلا أن إيران أعلنت عزمها على بيع أسلحة، وفنزويلا هدف واضح، نظرا إلى أن هذين النظامين المعزولين عن العالم تربطهما بالفعل علاقة، حيث تدفع ثمن شحنات البنزين الإيرانية بالذهب. كما أن هناك وجودا إيرانيا في البلاد، وكل قطعة سبيكة تذهب إلى إيران تمثل عشرات الآلاف من الدولارات التي يحتاجها الشعب الفنزويلي للحصول على الغذاء والدواء"، كما قال..

وأشار أبرامز في مقطع آخر من المقابلة إلى أن إيران أرسلت صواريخ إلى الحوثيين في اليمن "ونعلم أنهم مستعدون لفعل الشيء نفسه مع فنزويلا ومشترين محتملين آخرين (..) وكل شحنة من الأسلحة الإيرانية تزعزع استقرار أميركا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، تشكل خطرا بشكل خاص على جيران فنزويلا: البرازيل وكولومبيا وغويانا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات