• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق:ارتفاع عدد قتلى صدامات الناصرية لـ7 قتلى خلال أيام .. فرنسا تنظم مؤتمر لجمع مساعدات للبنان وفاة 16223 مدني سوري تحت التعذيب داخل المعتقلات التابعة للنظام ترامب:الانتخابات الأمريكية «مزورة» بنسبة 100% تفاصيل منع دخول مواطني الجزائر دولة الإمارات فلسطين:معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تشتد وتتجدد في الشتاء النمسا تجري فحوصات كورونا بشكل جماعي بسبب تفشي الوباء فشل الجولة الثانية من الحوار الليبى بتونس 2021 عام رحيل ميركل عن السلطة ويتنافس ثلاث مرشحين على منصبها عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات تدعم برنامج إيران الصاروخي إندونيسيا : اعتقال وزير الشؤون البحرية لهذا السبب العاجل تونس تمد الطوارئ في البلاد تعرف على اهم القضايا التي تشغل بايدن في أول مائة يوم من ولايته إنفجار سيارة مفخخة جنوب أفغانستان يسفر عن إصابة 15 شخص على الأقل اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

الخميس 29/10/2020 - 05:56 بتوقيت نيويورك

ترمب يقلص الفارق بفلوريدا.. ويتساوى مع بايدن في أريزونا

ترمب يقلص الفارق بفلوريدا.. ويتساوى مع بايدن في أريزونا

المصدر / وكالات - هيا

في ظل الهجمات الانتخابية والانتقادات المتبادلة بين الطرفين سواء عبر السوشيال ميديا أو وسائل الإعلام، نجح الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في تقليص الفارق مع منافسه الديمقراطي جو بادين في ولاية فلوريدا.

فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته "رويترز/إبسوس" أن السباق بين الرئيس الجمهوري والمرشح الديمقراطي أصبح متقارباً بشدة في فلوريدا، بعد أن كان الأخير يحتفظ بتفوق طفيف في الولاية قبل أسبوع، إلا أن هذا الفارق تقلّص الآن.

إلى ذلك، أظهر استطلاع آخر لـ"رويترز/إبسوس" نشر أمس الأربعاء أن المرشحين يسيران كتفاً بكتف في ولاية أريزونا، قبل أقل من أسبوع على الانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر القادم.

يشار إلى أن هذا الاستطلاع ارتكز على آراء الناخبين المحتملين في ست ولايات، هي ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان ونورث كارولاينا وفلوريدا وأريزونا.

وسوف تلعب تلك الولايات دوراً حاسماً في تحديد ما إذا كان ترمب سيحصل على فترة رئاسية ثانية أم أن بايدن سيخلفه في البيت الأبيض.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجري بين 21 و27 أكتوبر، حصول بايدن على 49% من الأصوات المحتملة مقابل 47% لترمب في فلوريدا.

وكان استطلاع سابق قد أظهر تفوقاً واضحاً لبايدن في تلك الولاية، حيث حصل حينها على 50% مقابل 46% لترمب، وإن كان هذا الهامش يقع على حافة نسبة هامش الخطأ التي حددها الاستطلاع.

وفي ولاية أريزونا، حصل بايدن على 48% من الأصوات المحتملة، مقابل 46% لترمب. لكن هذا الفارق الطفيف يقع في نطاق هامش خطأ الاستطلاع، وهو ما يعني حسابياً تساوي الاثنين تقريباً.

التعليقات